روزبرغ: نحنُ على علم بموقعنا

كشف السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنه مُندهش من قدرة فريقه مرسيدس خلال التجارب الشتوية الأولى، وخصوصًا في ضوء سعي السهام الفضيّة إلى اختبار قطع غير اعتياديّة على سيارتها.

أكمل الصانع الألماني أكبر عددٍ من اللّفات خلال التجارب الشتوية من دون أن يُواجه مشاكل تُذكر، وهو ما دفعه إلى تغيير برنامج مُشاركة سائقَيه في اليومين الأخيرين من أجل المُحافظة على لياقتهما البدنيّة نظرًا للاعتماديّة الكبيرة التي ظهرت عليها سيارة "دبليو07".

وأكملت مرسيدس أكثر من 180 لفة في اليوم الرابع والأخير من التجارب الأولى على حلبة برشلونة بعدما شارك لويس هاميلتون في الفترة الصباحية قبل أن يُسلّم مهام القيادة إلى زميله في الفترة المسائيّة.

"لقد كانت بداية جيدة مع الموثوقيّة التي تبدو جيدة للغاية" قال روزبرغ، مُضيفًا "السيارة سريعة كما أني أحب مظهرها، وإذا ما نظرت إليها فسترى بعض التصاميم المُبتكرة، وهذا أمرٌ مُثيرٌ للإعجاب حقيقةً".

وأكمل "لم نكن قادرين على القيام بمثل هذه التصاميم قبل خمس سنوات، ولكن الآن بات لدينا العديد من الأشياء التي تسبق وقتها. لا أقول بأننا سنكون الأسرع بالتأكيد، ولكن هُناك بعض الأشياء الجيدة على السيارة إذ يُمكنك الشعور بذلك. نحنُ نقوم بخطواتٍ صغيرة في كُلّ مرة".

كما أوضح روزبرغ بأنّ قَطع العديد من الكيلومترات سمح لفريقه بالعثور على بعض المشاكل في الموثوقيّة.

وقال حيال ذلك "لقد وجدنا بعض الأجزاء التي توقفت عن العمل، ولكننا لم نكن قادرين على العثور عليها لو قطعنا 2000 كلم فقط. لذلك اجتيازنا للعديد من اللّفات كان مُفيدًا من هذه الناحيّة، وهو ما سيُساعدنا مع بداية الموسم. لم تكن هذه المشاكل كبيرة، ولكنها أشياء لا تُريد حقًا أن تراها تحدث بالسيارة".

وأشار روزبرغ إلى أنه يتطلع قدمًا إلى التجارب الثانية والأخيرة التي ستُقام الأسبوع المُقبل في برشلونة من أجل تسجيل لفاتٍ سريعة بعدما قام باستخدام الإطارات المُتوسطة "ميديوم" على كميّة كبيرة من الوقود.

وأكمل "بالطبع أودّ أن أقود السيارة بسرعة مع كميّة قليلة من الوقود، وأنا أتطلع لذلك. في النهاية لا تُعدّ القيادة بحمولة كبيرة من الوقود على الإطارات المُتوسطة أمرًا مُثيرًا. لذلك أتطلع قدمًا إلى تقليل هذه الكميّة".

وكشف الألماني في نهاية حديثه بأنه يملك فكرة حول موقع مرسيدس مُقارنةً بالمُنافسين الآخرين، بيد أنه رفض الخوض في التفاصيل.

وتابع قائلاً "بالطبع أراقب ذلك. لدينا بعض المُهندسين الذين بدأوا بالعمليات الحسابيّة، لذلك نحنُ على درايةٍ بموقعنا. هل تودّ أن تعرف أين هو موقعنا؟ عذرًا ولكني لن أقول ذلك".

واختتم "لدينا صورة واضحة حول ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة