روزبرغ مُستمرّ بتأييده لتصميم الطوق

أعرب سائق مرسيدس نيكو روزبرغ عن إعجابه بتصميم الطوق الذي يهدف إلى تعزيز سلامة السائقين، على الرُغم من بعض الانتقادات التي وجهّت للمفهوم الجديد وتحديدًا من قبل زميله بالفريق لويس هاميلتون.

قام فريق فيراري باختبار تصميم "الطوق" في اليومين الأخيرين من التجارب الشتوية على حلبة برشلونة إذ انقسمت الآراء بين مُؤيّد ومُعارض حيث عبّر هاميلتون ونيكو هلكنبرغ وعدد آخر من السائقين عن سخطهم من التصميم "المُروّع".

بالرُغم من ذلك يبدو روزبرغ واثقًا كمُواطنه سيباستيان فيتيل بأنّ التصميم الجديد سيُساهم في المُحافظة على سلامة السائقين.

"إنّ جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى تدفع بجهد من أجل إدخال تصميم الطوق كون المنطقة الأكثر خطرًا على السائقين هي الرأس" قال روزبرغ، ثم تابع "إنّ الوفيات الأخيرة في سباقات المقعد الأحادي كانت نتيجة لتلقي السائقين لضربات في الرأس".

وأكمل "لا أعلم بالضبط كم كان الطوق سيحمي هؤلاء السائقين، ولكنه بالتأكيد كان ليُحافظ على حياة البعض منهم. لذلك من الصواب اعتماد التصميم في أقرب وقتٍ ممكن".

وعندما سُئِل عن شكل "الطوق"، أجاب روزبرغ قائلاً "أعتقد بأنّ مظهره جيد حقيقةً من عدة زوايا. أعتقد بأنه بدا رائعًا من الجزء الأمامي. رُبما يُمكن العمل على تحسين بعض الزوايا الأخرى، ولكن لا يهم إذ ليس الأمر سيئًا. إنه جيد ويجب علينا وضعه على السيارة".

وتابع قائلاً "ولكن هُناك دائمًا بعض الأشخاص الذين يُريدون بقاء السيارات على حالها الطبيعي. وأنا أحترم ذلك كون لكل شخص رأيه الخاص. ولكن بالنسبة لي الطريق الصحيح هو ما نقوم به حاليًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة