روزبرغ متيقّظ لخطر ريد بُل أثناء السباق

قلّل نيكو روزبرغ من التهديد الذي تمثله ريد بُل خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى بعد أن تأهّل ماكس فيرشتابن إلى جانبه على صف الانطلاق الأول.

سينطلق روزبرغ مستعملاً إطارات "سوفت" بينما سيستعمل فيرشتابن إطارات "سوبر سوفت" والتي من المحتمل أن تعطيه دفعة إضافية خلال اللفات الأولى من عمر السباق. كما أنّ أداء ريد بُل بدا جيداً مع إطارات "سوفت" على المسافات الطويلة كذلك.

"لحسن الحظّ لن يتمّ استعمال إطارات «سوبر سوفت» خلال السباق، وهذا سيساعدنا!" قال روزبرغ.

وأكمل: "لكن، حتى على إطارات «سوفت» فإنّ ريد بُل كانت الأسرع حتى الآن على المسافات الطويلة وهذا ما ظهر جلياً يوم الجمعة".

وأضاف: "يملك ماكس أفضلية عند الانطلاقة، لكنني سأحظى بالأفضلية بعد مرور عدة لفات وهذا ما سأستعمله لصالحي".

ولا يبدو الألمانيّ قلقاً من معركة حامية بينه وبين فيرشتابن الذي سيكون متحمساً بكلّ تأكيد لاقتناص الصدارة، حيث قال روزبرغ: "أعلم طريقة قيادته، لذا يمكنني التأقلم معها بكلّ تأكيد. لستُ قلقاً على الإطلاق. إذ أعلم تماماً ما عليّ فعله لإبقائه خلفي!".

كما أوضح روزبرغ أنّ الإطارات هي مفتاح الفوز بالسباق، حيث قال: "ذلك ليس بمشكلة، إنه تحدّ في الحقيقة، حيث تتآكل الإطارات بسرعة هنا".

وأكمل: "إنّ الوضع غريب بعض الشيء نظراً للحرارة العالية جداً وضغط الإطارات المبدئيّ المرتفع. يضعنا ذلك ضمن مستوى آخر من المنافسة".

واختتم: "لقد كان إيجاد الحلّ الملائم تحدياً بالنسبة لنا كذلك، إذ اضطررنا إلى تغيير طريقة تفكيرنا وإعدادات السيارة لتتلاءم مع ذلك، ولحسن الحظّ فقد حصلنا على نتيجة جيدة في النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة