روزبرغ متفاجئ من مواصلة هاميلتون الهجوم من الجهة اليمنى

عبّر الألماني نيكو روزبرغ عن تفاجئه من أنّ زميله البريطاني لويس هاميلتون واصل محاولة تجاوزه من الجهة اليمنى بالرغم من عدم توافر مساحة كافية تسمح له بالعبور.

بعد انطلاقهما من الصفّ الأوّل، تمكّن روزبرغ من التقدّم إلى الصدارة عند المنعطف الأوّل لكنّ انخفاض طاقة محرّكه عند المنعطف الثالث ساعد هاميلتون على الاقتراب منه.

وحاول روزبرغ الدفاع عن مركزه بالتوجّه إلى الجهة اليمنى لكنّ هاميلتون تبعه وحاول تجاوزه بالرغم من ضيق المساحة المتوفرة ليخرج بطل العالم عن المسار وتلتف سيارته ويصطدم بزميله ما أطاح بهما خارج السباق لتفشل مرسيدس في تحقيق أيّ نقاطٍ للمرّة الأولى منذ سباق جائزة الولايات المتّحدة الأمريكيّة الكبرى في 2012.

وقال روزبرغ: "قدّمتُ انطلاقة رائعة، كنت سعيداً بالتجاوز الذي أقدمت عليه عند المنعطف الأوّل. أدركت منذ ذلك الحين أنّني الأوفر حظاً للفوز بالسباق".

وأضاف: "لاحظت أنّ طاقة المحرّك لم تكن عند المستوى الأقصى أثناء عبوري المنعطف الثالث، كما لاحظت أنّ هاميلتون بدأ يقترب منّي وحاولت إغلاق المساحة أمامه حالما كان بوسعي ذلك".

وتابع: "كانت خطوة قويّة لجعله يدرك عدم وجود مساحة له على الجهة اليمنى. أنا متفاجئ حقاً كونه واصل التقدّم من تلك الجهة. وجدنا أنفسنا بعد ذلك على الحصى".

وعند سؤاله عمّا إذا كان سيتحدّث إلى هاميلتون للوقوف على أسباب الحادث، أجاب روزبرغ: "سأفكّر في ذلك خلال الأيّام المقبلة بكلّ تأكيد. لا يمكنني الإجابة على ذلك الآن".

وأضاف: "قلبي منفطرٌ للغاية الآن. كان بوسعي الفوز في السباق. لست منزعجاً حول ما حدث لي فحسب وإنّما للجميع فنحن هنا كفريق".

تركيزه على المعركة وليس الأزرار

كان البعض قد أشار إلى أنّ تركيز روزبرغ قد تشتّت بسبب تغييره وضع بعض الأزرار لحلّ مشكلة انخفاض الطاقة التي واجهها، لكنّ الألماني فنّد ذلك بشدّة

وقال في هذا الصدد: "هناك زرٌ عليّ الضغط عليه (لحلّ المشكلة)، أعلم مكانه من دون الحاجة للنظر إليه إذ أنّه زرّ التجاوز الذي دائماً ما أستخدمه".

وأضاف: "ضغط على الزرّ وحسب، لكنّ تركيزي كان على المعركة مع هاميلتون".

وتابع: "ذلك ليس صحيحاً. كنت أعي مكانه طوال الوقت، لم ينشغل تركيزي عن المعركة".

واختتم حديثه بالقول: "الطريقة التي أحصل من خلالها على المزيد من الطاقة من المحرّك تكون عبر الضغط على زرّ التجاوز، إذ بإمكانكم ملاحظة أنّني ضغطت عليه من خلال تسجيلات الكاميرا على السيارة. لا أحتاج للنظر إلى الزرّ كوني أستخدمه بشكلٍ متواترٍ للغاية وأعلم مكانه بالتحديد. يقع في الزاوية العليا اليسرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة