روزبرغ: لوكلير استحق مزيدًا من الوقت قبل تطبيق أوامر الفريق في الصين

المشاركات
التعليقات
روزبرغ: لوكلير استحق مزيدًا من الوقت قبل تطبيق أوامر الفريق في الصين
15-04-2019

يعتقد سائق مرسيدس السابق وبطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2016 نيكو روزبرغ أنّ أوامر الفريق التي اعتمدتها فيراري على شارل لوكلير في سباق جائزة الصين الكبرى كانت "قاسية".

طلبت فيراري من لوكلير أن يفسح المجال لزميله سيباستيان فيتيل ليمرّ أمامه في اللفّة الـ 11 من السباق، وذلك بعدما تقدّم أصيل موناكو على الألماني وبطل العالم أربع مرّات على الانطلاقة.

وكانت تلك المرّة الثالثة في ثلاثة سباقات التي يتمّ فيها تطبيق أوامر الفريق على لوكلير.

وقد سأل لوكلير إذا ما كان بإمكانه الهجوم على فيتيل في وقت متأخّر من سباق ملبورن، ليخبره الفريق بالحفاظ على مركزه، ومن ثمّ تجاهل أمرًا بالبقاء خلف فيتيل في البحرين، حيث تجاوز الألماني إلى الصدارة.

"كان ذلك الأمر المبكّر في الصين قاسيًا" قال روزبرغ على قناته على اليوتيوب بعد جائزة الصين الكبرى.

وأضاف: "أعتقد أنّه يتعيّن عليه العيش مع ذلك في الوقت الحالي. لقد أخبروه الآن أنّه سيكون بمثابة السائق المساند رقم اثنان في بعض الأوقات. لكننّي اعتقدت بأنّه كان قرارًا قاسيًا للغاية. على الأقل كان من المفروض منحه المزيد من الوقت ليُظهر أنّ بمقدوره أن يكون أسرع. لكنّهم كانوا وكأنما يخيروه بين أن يُسرع الآن أو يفسح المجال لزميله، ولم يمنحوه حتّى لفّة واحدة على ما أعتقد".

وتابع: "وإن كان ذلك عادلًا، فلم يتمكّن فيتيل بعد ذلك من الإسراع أكثر، إذ كان أسرع بعُشر أو عُشري ثانية فقط، ولم يكن ذلك كافيًا. لقد أفسد ذلك تمامًا سباق لوكلير، إذ خسر مركزه كذلك لصالح فيرشتابن بسبب الاستراتيجية أيضاً. لقد أداروا الوضع على نحوٍ غير رائع بالمرّة".

ويعني تقديم فيتيل على لوكلير في الصين أنّ الألماني بات متقدمًا الآن بفارق نقطة وحيدة عن زميله الشاب في ترتيب بطولة السائقين ليصبح سائق الصدارة لدى القلعة الحمراء.

مع ذلك، فإنّ فيتيل يتأخّر بالفعل بفارق 31 نقطة خلف لويس هاميلتون، في حين تلاحق فيراري مرسيدس بفارق 57 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين عقب الثنائية الثالثة على التوالي للصانع الألماني في بداية الموسم.

"آمُل حقًا أن تتمكّن فيراري من تعويض ذلك" قال روزبرغ.

واختتم: "نرغب برؤية بعض الإثارة، بعض المعارك المتقاربة المحتدمة مثلما حدث في البحرين. لذا دعونا نأمُل أن تتمكّن فيراري من العودة سريعًا".

المقال التالي
بوتاس "تخوّف" من استراتيجية التوقّف المزدوج لمرسيدس في الصين

المقال السابق

بوتاس "تخوّف" من استراتيجية التوقّف المزدوج لمرسيدس في الصين

المقال التالي

تحليل السباق : كيف كُشفت نقاط ضعف فيراري الرئيسيّة في الصين

تحليل السباق : كيف كُشفت نقاط ضعف فيراري الرئيسيّة في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة