روزبرغ لن يُغيّر مقاربته بالرغم من تقلّص الفارق مع منافسيه

لا يرى الألماني نيكو روزبرغ سبباً يدفعه لتغيير مقاربته للتسابق بالرغم من رؤيته للفارق الكبير الذي كان يتمتّع به في صدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد يتلاشى أمام ناظريه ليقتصر على تسع نقاطٍ فقط.

بعد معاناته مع الإطارات في سباق جائزة موناكو الكبرى وتلامسه بزميله لويس هاميلتون عند المنعطف الأوّل في كندا ما أدّى إلى تراجعه إلى الخلف، تسبّب كلّ ذلك في تقليص أفضليّته في بطولة العالم بشكلٍ كبيرٍ ليستقرّ الفارق عند تسع نقاطٍ فقط.

لكن بالرغم من رؤيته فارق النقاط الـ 43 مع هاميلتون بعد جائزة إسبانيا الكبرى يتقلّص بشكلٍ دراماتيكي خلال سباقين فقط، يعتقد روزبرغ أنّ من المهم مواصلة الضغط بقوّة في السباقات المقبلة.

وقال الألماني: "لم يسر سباق كندا كما كان مخطّطاً له لسوء الحظّ. لكن هكذا تجري الأمور عندما تضغط حتّى الحدود القصوى ولن أغيّر مقاربتي أو أبدأ بتخفيف سرعتي".

وأضاف: "أشارك في المعركة على البطولة للفوز بها وليس للاكتفاء بالمركز الثاني. سنتّجه إلى باكو الآن التي ستمثّل تحدياً كبيراً".

وتابع: "سيكون مساراً جديداً كما أنّها حلبة شوارع ما يزيد الأمر صعوبة. أكملت بعض العمل على جهاز المحاكاة بطبيعة الحال من أجل الحصول على شعورٍ أوّلي لما يُمكن توقّعه بالإضافة إلى تعلّم المسار".

وأكمل: "بات لدى فيراري وريد بُل وتيرتان قريبتان منّا، لذلك ستكون أيّة أفضليّة بسيطة نستطيع الحصول عليها كافيةً لإحداث الفارق. أنا متحمّسٌ للخروج إلى المسار ومعرفة تفاصيله وآمل أن أتمكّن من العودة إلى الصدارة بعد بضعة سباقات صعبة".

التركيز على الانطلاقة

بالرغم من أنّ مرسيدس فازت بستّة من أصل سبعة سباقات أُقيمت حتّى الآن، إلّا أنّ مدير الحظيرة الألمانيّة يُصرّ على أنّ فريقه ليس مسيطراً على مجريات البطولة كما كان عليه الحال في الماضي.

كما كان حريصاً على ضرورة تجاوز الفريق المتاعب التي يُواجهها على الانطلاقة والتي أضرّت بنتائجه خلال عدّة سباقات هذا الموسم.

وقال النمساوي: "سرعة فيراري وريد بُل باتت مساوية تقريباً لسرعتنا الآن، وهو ما ظهر خلال المعركة بين روزبرغ وماكس فيرشتابن خلال السباق".

وأضاف: "بدأنا نرى تقارباً في الأداء بين الفرق وهو ما يحدث من خلال القوانين الثابتة وذلك زاد من صعوبة المنافسة أكثر من أيّ وقتٍ مضى".

وتابع: "كانت تأديتنا في المرآب، وفي منطقة الفريق وخلال التوقّفات خالية من المشاكل خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكن لا تزال هناك جوانب يُمكننا تحسينها إذ تُعدّ الانطلاقة إحدى أهمّها".

واختتم حديثه بالقول: "قدّمنا عدداً من الانطلاقات الرائعة هذا الموسم لكنّنا عانينا من أخرى غير جيّدة وهو أمرٌ نحتاج لتحليله وفهمه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة