روزبرغ لن يغيّر من أسلوبه في المنافسة على اللقب بالرغم من فارق النقاط لصالحه

أوضح نيكو روزبرغ أنّ اتساع فارق النقاط لصالحه بعد جائزة ماليزيا الكبرى ليس كافياً بالنسبة له كي يغيّر من أسلوب مقاربته للمعركة على لقب هذا الموسم في الفورمولا واحد.

وسّع الألمانيّ من فارق الصدارة أمام زميله ومنافسه على لقب الفئة الأولى لويس هاميلتون إلى 23 نقطة بعد جائزة ماليزيا الكبرى – ما يعني نظرياً أنّ هاميلتون يحتاج للفوز بكل سباق من الخمسة المتبقية كي يضمن اللقب لهذا الموسم.

وبالرغم من أنّ روزبرغ بات بإمكانه إنهاء بعض السباقات بالمركز الثاني مع ضمان اللقب، لكنه أصرّ على أنّ ذلك لن يغيّر من مقاربته للمنافسة خلال ما تبقى من الموسم.

حيث قال: "في الحقيقة، إنني راضٍ عن مقاربتي للمنافسة في كلّ سباق على حدة".

وأكمل: "لا أملك أفكاراً مسبقة (حيال حظوظه في معركة اللقب) وإنما أتقبل الأمور بالطريقة التي تسير فيها (كما حصل في ماليزيا). السباق التالي في سوزوكا، وسأبذل كامل جهدي لمحاولة الفوز مجدداً".

وحين سئل في أية مرحلة قد يغيّر من مقاربته تلك، أجاب روزبرغ: "لن أبدأ التفكير في ذلك الآن. أرغب بالفوز في السباقات. هذا كلّ ما هنالك".

موقف صعب لهاميلتون

على الرغم من أنّ روزبرغ قد استفاد بشكل كبير من انفجار محرك هاميلتون في ماليزيا، لكنه اعترف بأنه يعلم تماماً الإحساس "المروّع" الذي ينتج عن الانسحاب بسبب مشكلة ميكانيكية – حيث عانى سابقاً منها حين تبخّرت آماله هو الآخر سابقاً خلال موسم 2014 أثناء السباق النهائي في أبوظبي.

إذ قال: "أتفهم تماماً شعور هاميلتون الآن، لأنني قد مررت بمثل ذلك في مسيرتي المهنية، خلال السباق النهائي لموسم 2014 عندما كنا نتنافس على اللقب".

واختتم: "لقد عانيتُ من عُطلين كبيرين وكان شعوري سيئاً للغاية، إنني واثق تماماً أنه محبط، خاصة عندما تستحق الفوز بالسباق لكنّ عطلاً تقنياً يحرمك من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة