روزبرغ: لن يتحلى هاميلتون بثقة كاملة على الانطلاقة في برشلونة

أشار نيكو روزبرغ إلى أنّ زميله لويس هاميلتون لن يكون واثقًا بشكل كامل على الانطلاقة في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى وذلك بالنظر إلى ما حدث معه في الجولات الأولى من الموسم.

تأهّل هاميلتون في المركز الأوّل بفارق عُشرين من الثانية عن زميله، إذ يعتزم روزبرغ استغلال الانطلاقة من أجل التقدّم إلى الصدارة حيث يُدرك تمامًا صعوبة التجاوز في برشلونة.

ونُشير إلى أنّ البريطاني واجه عدّة مشاكل على الانطلاقة هذا الموسم كان أبرزها في سباق البحرين عندما اصطدم به فالتيري بوتاس على المُنعطف الأوّل، كما تضرّر جناح سيارته الأمامي على المُنعطف الأوّل في الصين.

"لن يكون من السهل التجاوز على هذه الحلبة" قال روزبرغ، مُضيفًا "ولكن هناك بعض الفرص لا سيما على الانطلاقة. بالتأكيد لن يتحلى هاميلتون بثقة كاملة بالنظر إلى ما حدث معه في الجولات السابقة".

وأضاف "لذلك رُبما لدينا فرصة في تلك المرحلة. وإذا لم نتمكّن من فعل ذلك، فإنّ إدارة الإطارات لناحيّة الاستراتيجية ستكون مهمة. لذلك دعونا نرى ماذا سيحدث".

وتابع قائلاً "أشعر بخيبة أمل لتحقيق المركز الثاني إذ كنت أريد إحراز قطب الانطلاق الأوّل. ولكن هاميلتون كان أسرع مني اليوم، وهذا كُلّ ما في الأمر".

يتقدّم روزبرغ على هاميلتون بفارق 43 نُقطة، إذ رفض الألماني فكرة القبول بالمركز الثاني في هذه الجائزة الكبرى قائلاً "أنا لا أفكّر في إنهاء السباق في المركز الثاني بل أريد تحقيق المركز الأوّل. لقد قلت يوم الجمعة بأني أريد الفوز غدًا. وهذا هو سبب وجودي هنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً