روزبرغ لم يكن على علمٍ بالإثارة خلفه

اعترف نيكو روزبرغ بأنه لم يكن على درايةٍ بالمعارك التي حصلت خلفه إذ حاول توسيع الفارق قدر المُستطاع مع بقيّة مُنافسيه للفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة.

خسر روزبرغ الذي انطلق من قطب الانطلاق الأوّل صدارته لصالح الأسترالي دانيال ريكاردو، قبل أن يتمكّن من تجاوزه إثر انفجار إطار سيارة ريد بُل في اللّفة الثالثة.

وتمكّن روزبرغ من الفوز بسباق الصين للمرّة الثانية في مسيرته إذ بلغ الفارق مع أقرب مُنافسيه مُواطنه سيباستيان فيتيل 37.7 ثانية.

وعلى الرُغم من الإثارة والمعارك الكثيرة التي شهدها السباق، إلّا أنّ الألماني لم يكن على علمٍ بما حصل وراءه.

"لم تكن انطلاقتي جيدة بما فيه الكفاية، بينما كانت انطلاقة ريكاردو جيدة بالفعل" قال روزبرغ، مُضيفًا "السيارة كانت جيدة اليوم وشعرت بالثقة داخلها، إذ حاولت الهجوم على الفور حيث نجحت في توسيع الفارق بعد ذلك".

وأكمل "لم أرَ ماذا حصل بالخلف. لم يكن لديّ أيّة فكرة. كنت على علمٍ بالفارق إذ حاولتُ توسيعه قدرة الإمكان".

وتابع قائلاً "أنا سعيدٌ باليوم. كان أسبوعًا رائعًا بالنسبة لي في الصين فهي مكان مُميّز إذ حقّقت أوّل انطلاقة لي من المركز الأوّل على هذه الحلبة كما فزت بسباقي الأوّل هنا. لقد صمدت الإطارات بشكل جيد، لذلك أنا مسرورٌ بالفعل".

وأوضح روزبرغ بأنه لا يملك أيّة خطط للاحتفال بفوزه في الصين إذ سيُحاول العودة إلى عائلته.

وقال "سيكون لدينا احتفال في مرآب الفريق، ولكن بعد ذلك سأذهب مُباشرةً إلى المنزل كوني لا أطيق صبرًا كي أرى عائلتي".

نُشير إلى أنّ الألماني بات يملك العلامة الكاملة في موسم 2016 حتّى الآن إذ حصد 75 نُقطة متاحة خلال أوّل ثلاث جولات من البطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة