روزبرغ: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية قبل التجارب التأهيلية

أعرب نيكو روزبرغ عن ارتياحه لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، حيث كان فريق مرسيدس المهيمن "بعيداً عن مستواه" خلال التجارب الحرّة.

كان روزبرغ المرشّح الأبرز لنيل قطب الانطلاق الأوّل بعد العقوبات التي حصل عليها زميله لويس هاميلتون لتغييره مكوّنات وحدة طاقة ما وضعه خارج دائرة المنافسة في التجارب التأهيلية، لكن لم تكُن مهمّة الألماني سهلة بحلول ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن خلفه بفارق عُشْر ونصف من الثانية.

"كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة إلى حدّ الآن، خاصةً هذا الصباح خلال حصة التجارب الحرّة الثالثة، لم نكن سريعين بما فيه الكفاية على مدار اللفة الواحدة" قال روزبرغ.

وأضاف: "لذلك لم تبدُ الأمور سهلة بالتوجه صوب التجارب التأهيلية، لكنّنا حقّقنا مبتغانا في نهاية المطاف. قمنا ببعض التغييرات على السيّارة قبل التصفيات وجاء ذلك بنتيجة، شعرتُ بالارتياح وأنا سعيد حيال ذلك".

وبالحديث عن معاناة فريقه قبل التجارب التأهيلية، قال الألماني: "لم نكن سريعين بما فيه الكفاية، درجات الحرارة مرتفعة وضغط الإطارات كان عالياً أيضاً، لذلك كانت الأمور مختلفةً تماماً على الحلبة".

وأكمل: "تحتّم علينا تغيير بعض الأمور والتأقلم مع الظروف. حتّى هذا الصباح كنّا لا نزال مفتقرين للسرعة الكافية".

كما اعترف الألماني، الذي لا زال بصدد البحث عن فوزه الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان، بأنّ الطريق لتحقيق الفوز في سباق الغد لن يكون مفروشاً بالورود.

وقال بخصوص ذلك: "سيكون سباقاً صعباً للغاية، إدارة الإطارات مثّلت تحدياً كبيراً هذا الأسبوع".

واختتم: "أعتقد أنّ السباق سيحمل في طيّاته الكثير، ومع فيرشتابن الذي سيبدأ على الإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت) ورايكونن الذي سيكون على الإطارات اللينة (سوفت)، ستجري الكثير من الأمور المختلفة، ولن يكون ذلك سهلاً على الاطلاق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة