روزبرغ: لم نشاهد قوّة فيراري الحقيقيّة بعد

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ أنّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري تمثّل خطراً حقيقياً على مرسيدس في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد أكثر ممّا ظهر حتّى الآن.

بالرغم من الوتيرة القويّة التي أظهرتها فيراري، إلّا أنّ خطأً في الاستراتيجيّة في أستراليا ومشاكل في الموثوقيّة على سيارة سيباستيان فيتيل وانطلاقة ضعيفة لكيمي رايكونن في البحرين أطاحت بحظوظها في تحقيق الفوز.

وفي حين فتح ذلك الباب على مصراعيه أمام روزبرغ لتحقيق فوزين متتاليين في أستراليا والبحرين، إلّا أنّ الألماني لا يعتقد أنّ الفورمولا واحد شاهدت المعركة الحقيقيّة بين الفريقين.

ويرى روزبرغ، الذي كان يتحكّم في وتيرة السباق في الصدارة بعد ضياع فرص منافسيه منذ اللفّة الأولى، أنّ فيراري لا تزال تملك في جعبتها الكثير.

وقال سائق مرسيدس: "كنت أتحكّم بالسباق. كنّا نحاول إدارة السباق وتقليص إمكانيّة وقوعنا في الأخطاء من ناحية الاستراتيجيّة".

وأضاف: "لكن في نفس الوقت أظهر رايكونن وتيرة قويّة في السباق. كنّا نعلم أنّ فيراري قريبة للغاية وتوجّب علينا مواصلة الضغط".

وتابع: "لم تُظهر فيراري ما هي قادرة على فعله بعد، ذلك أمرٌ واضح. عانى الفريق من الكثير من الحظّ العاثر وكلّفه ذلك غالياً، لذلك لم نشاهد فيراري الحقيقيّة بعد. يجب أن نكون حذرين، فهي قادمة بقوّة".

يعيش اللحظة

عزّز فوز روزبرغ في البحرين صدارته لترتيب بطولة السائقين حيث بات يتقدّم بـ 17 نقطة على زميله لويس هاميلتون.

وفي حين أنّ انطلاقته لهذا الموسم تُعدّ أفضل بكثيرٍ من العام الماضي، إلّا أنّ روزبرغ يعي جيّداً ضرورة عدم الانسياق وراء الوضع الحالي.

وقال: "لا أفكّر في الموسم بأكمله. سأتّبع أسلوب الخطوة تلو الأخرى. أحاول الاستمتاع فقط في الوقت الحاضر".

وأكمل: "أعتبر قيادة هذه السيارة وتحقيق الانتصارات أمراً مميّزاً. أعلم أنّني سأنافس على الفوز عندما نتّجه إلى الصين، إنّه شعورٌ رائع".

واختتم حديثه بالقول: "يمثّل الفوز شعوراً رائعاً والاحتفال مع الفريق والحصول على تلك النقاط أيضاً. من الرائع أن أبدأ الموسم بهذه الطريقة. لكنّني لا أنظر إلى الأمام كثيراً في الوقت ذاته، فقط أحاول أن أعيش اللحظة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة