روزبرغ: لسنا مُتأكدين ما إذا كنا أمام فيراري أو خلفها

قال نيكو روزبرغ أنّ البيانات التي جمعها فريقه مرسيدس من التجارب الشتويّة تشير لاقتراب فريق فيراري بشكل كبير، بل ويمكن أنّ تكون متقدمةً عليهم مع بداية موسم الفورمولا الواحد.

على الرغم من تمتع فريق مرسيدس بأسبوعين رائعين من التجارب – حيث استكمل الفريق ما يقارب مسافة 20 سباق – إلا أنه اختار عدم تسجيل أزمنة سريعة عكس فريق فيراري الذي أظهر تركيزاً على الأداء خلال التجارب.

إذ تركت وتيرة مرسيدس بعض المنافسين مقتنعين أن الصانع الألماني يمتلك أفضليةً أكبر من أيّ وقت مضى هذا الموسم، إلا أن روزبرغ أكّد بأن فريقه لا يشاطرهم الرأي.

وفي حديثه عن تهديد فيراري، قال: "لديهم سيارةٌ سريعة جداً بالتأكيد".

وأضاف: "كل الفرق لديها مجموعة من الاستراتيجيين يقومون بحساب تقريبي لكمية الوقود التي تستعملها الفرق المنافسة، وهم يعرفون كمية الوقود التي نستعملها نحن".

وتابع: "لذلك نحن على علمٍ بمركزنا تقريباً بالمقارنة مع فيراري – ولهذا أقول وأنا على يقين بأنهم أقرب إلينا. ولكننا لسنا متأكدين إذا ما كنا أمامهم أو خلفهم".

وعندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا يقوله لأولئك الذين يعتقدون أنّ مرسيدس تُحلق وحيدةً في الصدارة، قال: "أنا أقول دعونا ننتظر أسبوعين فقط، وآمل أنهم على حق".

بداية مثالية

رحّب روزبرغ بالبداية القوية لمرسيدس هذا العام، إلا أنه بقي حذراً حيال إمكانيات حزمة الـ"دبليو07" بشكل عام.

وقال: "لقد سارت الأمور بشكلٍ جيد بالتأكيد، بطبيعة الحال، فإن أهم شيء هو السرعة – والتي لسنا واثقين منها بنسبة 100 بالمئة".

واختتم قائلا: "نحن نعلم أنّ فيراري قريبة جداً. ولكن بغض النظر عن ذلك، فقد سار كل شيء بشكل جيدٍ حقاً. وأنا مستعد لملبورن بالتأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة