روزبرغ: لديّ بعض العمل لإتمامه

اعترف نيكو روزبرغ أنّ أمامه بعض العمل الجادّ لإتمامه يوم السبت وذلك لمجاراة السرعة التي ظهر بها زميله في الفريق لويس هاميلتون خلال حصتَي التجارب الحرة يوم الجمعة في باكو.

سجّل هاميلتون الزمن الأسرع متقدماً على زميله بـ 0.7 ثانية خلال حصة التجارب الحرة الثانية، وعلى الرغم من أنّ الألمانيّ خاض يوماً سلساً، لكنه اضطرّ للعودة إلى حظيرة الفريق في القسم الأخير بسبب مشكلة في المحرّك.

حيث قال: "بالطبع عليّ بعض العمل لإتمامه، إذ كان لويس سريعاً للغاية".

وأكمل: "لم تكن الأفضلية إلى جانبي إذ استعملتُ الإطارات المتوسطة «ميديوم» بينما بقي هاميلتون على الإطارات الأكثر ليونة لذا سجّل أزمنة أسرع، وهذا ما كان جزءاً من السبب في الفارق بيننا".

وأضاف: "قد تسير الأمور بشكل مختلفٍ نظراً لكوننا حديثي العهد بالحلبة وهذا ما قد يشكّل عائقاً. على كلّ حال، لديّ الكثير من الوقت للعمل استعداداً ليوم السبت، وسأصل إلى هدفي".

"لم أخسر الكثير" إثر التوقف في الحصة الثانية

أشار روزبرغ كذلك إلى أنه ليس قلقاً من مشكلة المحرّك التي كلّفته خروجاً مبكراً قبل 20 دقيقة من انتهاء حصة التجارب الحرة الثانية.

حيث قال: "لقد شعرت أنها ساعة من الجلوس على الكرسيّ هناك، لقد أحسستُ أنها فترة طويلة جداً. لذا لم يكن وضعاً مثالياً".

وأكمل: "لكنني تمكنتُ رغم ذلك من إكمال حصة جيدة على كمية وقود كبيرة، ما زال عليّ تعلّم بعض الأمور على الحلبة الجديدة، لكن كل شيء يسير جيداً، ولم أخسر الكثير".

وأضاف: "أكمل المحرّك لفات كثيرة وحتى لو كان هناك مشكلة – لا أعلم ذلك بعد – فالمسألة لا تثير القلق. لقد خاض مسافات طويلة، لذا لا مشكلة".

كما أوضح روزبرغ أن الحصول على عامل سحب سيكون عاملاً أساسياً لإحراز نتيجة جيدة في التجارب التأهيلية.

إذ قال: "هناك فرصة كبيرة للاستفادة من عامل السحب هنا. في حال تمكنت من ذلك، فسنحظى بنتيجة جيدة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة