روزبرغ: لا مشكلة مع مستويات الرؤية عند منعطف أوروج باعتماد نظام الطوق

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّ التموّجات وتغييرات الارتفاع عند منعطف أوروج الفريد على حلبة سبا-فرانكورشان لا تمثّل أيّ مشكلة بالنسبة لمستويات الرؤية في ظلّ اعتماد نظام الطوق لحماية رأس السائق بعد أن اختبره خلال تجارب الجمعة.

حرص الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على معرفة تأثير النظام في مستويات الرؤية على حلبة تحتوي على تموّجات كبيرة، وتحديداً منعطف أوروج.

وحصل جميع السائقين الذين اختبروا النظام على استمارة أسئلة من مدير سباق الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ لتحديد انطباعاتهم حول تصميم الطوق.

وكانت معظم اختبارات الطوق تقتصر على لفّات استطلاعيّة، إذ يعود ذلك جزئياً إلى مخاوف من ارتفاع الحرارة بسبب مواجهته للتيارات الهوائيّة.

لكنّ نيكو روزبرغ أكمل في المقابل عدداً من اللفّات السريعة مستخدماً الطوق على مدار طلعتين، حيث سجّل أسرع أزمنته في الحصّة الأولى مستخدماً إيّاه.

وقال روزبرغ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "كان من الجيّد اختباره، لقد قاموا بعملٍ رائع إذ أنّه لا يُزعجني مطلقاً عندما أقود".

وأضاف: "إنّه يحسّن السلامة كثيراً. أعلم أنّ مظهره غير جميل من الخارج، إذ أنّه لا يجعل السيارات أكثر أناقة، لكن من ناحية السلامة فأعتقد أنّه جيّد".

وقال روزبرغ أنّه لم يواجه أيّة مشاكل عند منعطف أوروج: "لا مشلكة على الإطلاق. كان سهلاً. لا تنتبه حتّى للجزء العلوي، أعتقد أنّه بوسعهم تقليص ارتفاعه، إذ أنّ فئة لومان النموذجيّة أقلّ ارتفاعاً في جميع الأحوال، لذلك يُمكننا الرؤية بكلّ تأكيد. لا مشكلة".

كما أشار دانيال ريكاردو، الذي سبق وأن اختبر حاجب الوقاية الشفاف الخاص بفريقه ريد بُل، إلى أنّه لم يُواجه أيّة مشاكل.

وقال الأسترالي: "أعتقد أنّه ليس سيّئاً. لا يزال عملاً في طور الإنجاز بكلّ تأكيد. كانت هذه المرّة الأولى التي أختبره، فقد سبق وأن اختبرت حاجب الوقاية الشفاف، لذلك فهو تصميمٌ مختلفٌ بكلّ تأكيد".

وأضاف: "لكن كان من الجيّد اختباره هنا. أعتقد أنّه من الجيّد أنّه بوسعنا اختباره حتّى نهاية الموسم وتقديم انطباعاتنا".

وتابع: "سأقدّم بعض الانطباعات، حصلنا على ورقة وأمامنا بعض العمل المنزلي! لم تكن انطباعاتي الأوّليّة سيّئة للغاية. هناك بعض الجوانب التي يجب العمل عليها، ليس ذلك أمراً غير متوقّعٍ في الوقت الحاضر. بشكلٍ عام كان التصميم جيّداً".

أمّا نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا فقد عبّر عن رغبته في إكمال المزيد من اللفّات باستخدام الطوق.

وقال حيال ذلك: "كان شعوراً غريباً، تواجد شيءٌ ما هناك يضع حدوداً لك يُعتبر بمثابة تجربة جديدة. يجب أن أقول أنّ مستويات الرؤية لم تكن سيّئة، لا أعتقد أنّ تلك كانت مشكلة".

وأضاف: "سيتطلّب الأمر الكثير من الوقت كي أعتاد عليه، كما أكملت لفّة استطلاعيّة، أي أنّ ذلك بعيدٌ كلّ البعد عن الحصول على فهمٍ حقيقي للتصميم".

وتابع: "نحتاج للمزيد من الوقت بكلّ تأكيد واختبارات إضافيّة للحصول على صورة أفضل".

وكان كارلوس ساينز الإبن السائق الرابع الذي اختبر الطوق وأورد هو الآخر عدم مواجهته لأيّة مشاكل مع مساويات الرؤية عند منعطف أوروج.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , نيكو هلكنبرغ , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة