روزبرغ: لا ضغط إضافي على الرغم من عقوبة هاميلتون

أصرّ السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ حصول زميله لويس هاميلتون على عقوبة لتغيير مُحركه في سباق جائزة بلجيكا الكُبرى لن يضعه تحت ضغطٍ إضافي من أجل تحقيق الفوز وتقليص الفجوة في الجولة الـ13 من سباقات الفورمولا واحد.

سيبدأ هاميلتون سباق سبا-فرانكورشان من الصفوف الخلفيّة بعد حصوله على مُكوّنات جديدة لوحدة طاقته، ما سيمنح روزبرغ فرصة مثاليّة لتسجيل أكبر عددٍ من النقاط المُمكنة قبل التوجّه بعد أسبوعٍ إلى حلبة مونزا الإيطاليّة.

ولكن أكّد الألماني بأنه لا يُمكن الجزم بفوزه في بلجيكا.

وقال "لن يُغيّر ما حدث من الضغط الذي سأتعرّض له نهاية هذا الأسبوع كوني أريد الحصول على أسبوع رائع والاستفادة منه بأفضل طريقةٍ مُمكنة من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف "بالتأكيد أعلم الحظّ السيء الذي ضرب هاميلتون من خلال حصوله على عقوبة على شبكة الانطلاق، إذ سيكون الأسبوع أقلّ صعوبة لأنه مُنافسي الرئيسي".

وأكمل "ومع ذلك، سيُشكّل تحديًّا كونني أنهيت قبل أربعة أسابيع السباق وراء ثنائي ريد بُل. لذلك عليّ التغلّب على جميع المُنافسين".

وأضاف "كما أنّ هاميلتون بإمكانه العودة من خلال الاستفادة من بعض الحظّ الجيد وإمكانيّة دخول سيارة الأمان في الوقت المناسب. لا يوجد سبب يمنعه من التقدّم لا سيما على حلبة تسمح للسائقين بالتجاوز بسهولة عليها".

كما أشار الألماني إلى أنه قضى أيامًا رائعة مع عائلته خلال العطلة الصيفيّة.

وقال "لقد تدربت كثيرًا، لذلك كانت فرصة فريدة لرفع مستوى اللّياقة البدنيّة في منتصف الموسم. ومع غياب السباقات، قضيت الوقت مع العائلة. كان ذلك رائعًا إذ من المدهش حصولي على الكثير من الوقت لتمضيته مع طفلتي الصغيرة وزوجتي".

وأضاف "لقد استغرق الأمر مني بضعة أسابيع لهضم سباق هوكنهايم كون النتيجة كانت مخيبة للآمال. ولكن بعد ذلك لم أفكّر بالسباقات".

واختتم "لقد عدت اليوم من دون التفكير بالماضي على الإطلاق، لديّ فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل والفوز هنا. أتطلع قدمًا إلى هذا التحدي كوني أريد النجاح فيه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة