روزبرغ: لا تغيير في مقاربتي بالرغم من انطلاقي ثانياً

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه لن يغيّر مقاربته لسباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بالرغم من تأهّله في المركز الثاني خلف زميله ومنافسه على اللقب لويس هاميلتون.

يتقدّم روزبرغ بفارق 33 نقطة على هاميلتون ويكفيه نظرياً أن يحتلّ مراكز الوصافة في السباقات الأربعة المتبقيّة للظفر بلقب هذا الموسم حتّى لو فاز هاميلتون بجميع السباقات المتبقية.

لكنّ الألماني أكّد منذ يوم الخميس أنّه لن يكتفي باللعب على الجهة الآمنة وعدم الضغط من أجل تحقيق الفوز في السباقات المتبقية.

وعندما سُئل إن كان سيكتفي بالمركز الثاني في سباق الغد بالنظر إلى انطلاقه من المركز الثاني، أجاب روزبرغ: "لا أفكّر في أيّ شيء من هذه الأمور، أريد فقط تحقيق الفوز في سباق الغد".

وأضاف: "لم أكن قادراً على تحقيق الفوز في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى مطلقاً، ذلك ما سأحاول القيام به. كامل تركيزي منصبٌ على ذلك".

وبالحديث عن أدائه خلال التجارب التأهيليّة، كان روزبرغ يخسر الكثير من الوقت لصالح هاميلتون عند المقطع الأوّل من الحلبة، بالرغم من أنّه كان يُعوّض بعضاً ممّا يخسره عند المقطعين الثاني والثالث.

وبسؤاله إن كان قد واجه مشكلة ما عند المقطع الأوّل وتحديداً المنعطف الأوّل أعلى التلّة، قال روزبرغ: "لم يكن هناك أمرٌ محدّد. أحببت فقط المقطعين الثاني والثالث اليوم وذلك كلّ ما في الأمر. كان هاميلتون الأسرع عند المقطع الأوّل بكلّ بساطة. كانت اللفّة التي قمت بها جيّدة بالرغم من ذلك".

وأضاف: "كان من المزعج بعض الشيء عندما عبر هاميلتون خطّ النهاية وكان بوسعي رؤية أنّه تغلّب عليّ في شاشة التلفاز. لكن هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان".

واختتم: "بالرغم من ذلك كما شاهدنا هذا الموسم فإنّ التجارب التأهيليّة ليست مهمّة للغاية، لذلك لا تزال أمامي فرصة جيّدة غداً من المركز الثاني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة