روزبرغ: كنتُ واثقًا من أنّ استراتيجيّة فيرشتابن المُغامِرة لن تنجح

اعترف نيكو روزبرغ أنّه كان متفاجئًا من قرار ريد بُل بإجراء توقّفٍ لفيرشتابن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة البرازيل الكُبرى ما كلّف الهولندي المركز الثاني.

كان فيرشتابن متقدّمًا أمام روزبرغ على إطارات الأمطار "فول ويت" عندما أخبره الفريق بأنّ يدخل منصة الصيانة للتبديل إلى إطارات "إنترميديت" في محاولةٍ لمنحه أفضليّةً محتملة على متصدّر السباق لويس هاميلتون.

مع ذلك، دخلت سيارة الأمان في أعقاب تغيير فيرشتابن لإطاراته، وقام الفريق بإجراء توقّفٍ آخر له ليعود على متن إطارات "فول ويت" مُجددًا ما أدّى إلى تراجعه للمركز الـ 16 الذي شقّ طريقه منه بعد ذلك بأداءٍ خرافي منهيًا السباق بالمركز الثالث.

من جانبه اعترف روزبرغ أنّ الأمور صارت أسهل بالنسبة له عندما توقّف فيرشتابن لتبديل إطاراته.

"كنت على الحلبة أحاول الفوز بالسباق" قال روزبرغ، مُضيفًا: "لا سيّما في المراحل الأولى من السباق إذ كنتُ أفكّر ما الذي يُمكنني فعله لأكون في الأمام مُجددًا. لكن في ذات الوقت كنتُ واقعيًا حيال صعوبة العودة أمامه كونه كان على قدم المساواة معنا من ناحية السرعة".

وأردف: "لكنّني كنت سعيدًا في الحقيقة عندما توقّف لتغيير إطاراته. أدركت حينها أنّهم يُجازفون من أجل محاولة الفوز بالسباق، هذا ما كانوا يفعلونه، لكنّني علمتُ أنّه لم يكُن قرارًا صحيحًا.تفاجأت، إذ كان من المتوقّع حينها زيادة في هطول الأمطار".

وتابع: "حتّى وإن نجح الأمر معهم لبضع لفّات، فإنّ ما كان متوقّعًا في ذاك الوقت هو أمطارٌ أكثر بعض الشيء، وبما أنّني كنت في وضعٍ صعب، فإنّ زيادة طفيفةٌ في كمّية الأمطار كانت ستمثّل مشكلةً بالنسبة له. لذا في هذه الأثناء كنت مرتاحًا بعض الشيء".

وأكمل: "كنت واثقًا بأنّ إطارات «إنترميديت» مجرّد خيار خاطئ، نظرًا لأنني إن كنتُ أعاني بالفعل من الانزلاقات غير المتوقّعة على إطارات «فول ويت»، فإنّ الإطارات المتوسطة ليست الخيار الصحيح".

عند حديثه عن دوران سيارته جزئيًا قال روزبرغ: "كلُّ شيءٍ كان تحت السيطرة! فجأةً لم أتوقّع أن أتعرّض لموقف كهذا، لقد كان أمرًا غير متوقّعٍ تمامًا، مثلما كان بالنسبة للجميع على الحلبة على ما أعتقد".

في ذات السياق اعترف روزبرغ أنّه كان من الصعب البقاء على المسار، حتّى على متن إطارات بيريللي الخاصّة بالأمطار.

"كان الأمر صعبًا لأنه لم يكن متوقعًا أبدًا. عندما تقود على كمّية كبيرة بعض الشيء من الماء فلا يُمكنك معرفة ما سيحدث. إذ يجعل ذلك الوضع أكثر صعوبة، لكنّهم يعلمون ذلك وكانوا يعملون على ذلك الأمر، لذا كنّا نُجري اختباراتٍ للأجواء الماطرة لنرى إن كانوا يستطيعون إحراز تقدّمٍ في تصميم الإطارات العام المقبل" قال الألماني.

واستدرك: "سيكون ذلك جيّدًا من أجل المنافسة كذلك، إذ لن تكون بحاجةٍ لإيقاف السباق حينها، يُمكنك فقط ترك السباق يستمر، على ما أعتقد".
وتعليقًا على معركته مع فيرشتابن قال روزبرغ في ختام حديثه: "كان الأمر ممتعًا على الحلبة بالطّبع. كانت معركةً جيّدة وقام ماكس بعملٍ جيّدٍ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة