روزبرغ: كنتُ لأكمل مسيرتي في الفورمولا واحد لو لم أحرز اللقب

أوضح نيكو روزبرغ بطل موسم 2016 لسباقات الفورمولا واحد أنّه كان ليبقى ضمن المنافسة لو لم ينجح في إحراز اللقب.

أعلن الألماني وبشكل صادم عن اعتزاله للرياضة يوم الجمعة في فيينا، موضحاً لأنه لا ينوي إكمال مسيرته والدفاع عن لقبه بعد أن حقّق حلم طفولته.

"عندما كنتُ بعمر ستّ سنوات، كان حلمي واضحاً تماماً أمامي: أن أصبح بطل العالم في الفورمولا واحد" قال روزبرغ خلال حفل توزيع جوائز "فيا" في فيينا.

وأكمل: "ذلك ما كنتُ أصبو إليه.. وقد نجحتُ في ذلك. لقد حققت هدفي. وحلمي أصبح حقيقة. الآن، تأتي العائلة في المقام الأول. خلال الفترة الشتوية سيكون هناك الكثير من الكلام، سنرى ما يخبئه لنا المستقبل، إنني فقط أتبع قلبي".

وحين سئل إن ليعتزل لو لم ينجح في حسم اللقب لصالحه، أجاب روزبرغ: "إنني لا أستسلم أبداً لذا لو أحرزت مركز الوصافة كنتُ لأستمرّ في البطولة خلال موسم 2017 بكلّ تأكيد".

انضمّ روزبرغ إلى مايك هاوثورن (1958)، جاكي ستيورات (1973)، نايجل مانسل (1992) وآلان بروست (1993) وهي قائمة الأبطال الذين اعتزلوا الرياضة بعد الفوز بلقبهم الأول/ أو الأخير، بالرغم من أنّ مانسل قد عاد لفترة قصيرة في 1994/1995.

وأكمل روزبرغ في معرض حديثه حول أول مرة خطرت له فكرة الاعتزال بعد سباق جائزة اليابان الكبرى، فقال: "لقد كان التوتر لا يصدّق ولا يوصف حقاً خلال السباقات الأربعة الأخيرة. تلك اللحظة التي أصبح فيها لقب البطولة بين يديّ".

وأضاف: "كان السباق الأخير هو الأصعب من الناحية الذهنية، ما عدا مشاهدة زوجتي تعاني من آلام المخاض أثناء ولادة ابنتنا – كان ذلك مستوىً آخر تماماً".

وتابع: "ما عدا ذلك، لقد كان أصعب ما مررت به من الناحية الذهنية، توتر لا يصدّق. وكانت تلك تجربة خاصة بعد ذلك حين عبرتُ العلم المرقّط وأحرزتُ اللقب".

واختتم: "الاحترام الكبير إلى لويس كذلك، الذي كان أكبر منافس خلال تلك المواسم وعلى مستوى رائع كذلك. إنه أحد أفضل السائقين الموجودين حالياً بالتأكيد. كلّ ذلك جعل منه أمراً خاصاً بالفعل أن أنجح في انتزاع اللقب منه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة