روزبرغ: كنت سعيداً برؤية بقاء سيارتي فيراري على إطارات «السوبر سوفت»

قال الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس أنّ الاستراتيجيّة لعبت دوراً كبيراً في تحديد معالم نتيجة سباق جائزة أستراليا الكبرى حيث ساعدته استراتيجيّة التوقّف الوحيد على تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحيّة من موسم 2016.

قرّر فريق مرسيدس تغيير إطارات روزبرغ إلى المتوسّطة "ميديوم" أثناء فترة العلم الأحمر ليكمل السباق على تلك المجموعة من الإطارات، على عكس ما قام به مواطنه سيباستيان فيتيل سائق فيراري، الذي واصل استخدام الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" ما فرض عليه إجراء توقّفٍ إضافي.

وقال روزبرغ حيال ذلك: "كانت الاستراتيجيّة حاسمة اليوم لذلك أنا شاكرٌ للفريق على ما قام به. كنّا أقوياء من ناحية الاستراتيجيّة بالإضافة إلى عدّة جوانب أخرى".

وأضاف: "اخترنا الانتقال إلى الإطارات المتوسّطة أثناء فترة العلم الأحمر وكنت سعيداً برؤية سيارتي فيراري على الإطارات فائقة الليونة «سوبر سوفت» عند استئناف السباق. لم أكن متأكّداً من أنّ الوضع سيكون هكذا لكنّني كنت قادراً على البقاء على مقربة من فيتيل على الإطارات المتوسّطة".

وأكمل: "كنت قلقاً حيال إعادة انطلاق السباق لكنّ الإطارات عملت بشكلٍ جيّد. كان العلم الأحمر ضرورياً لتنظيف الحلبة ورفع السيارتين".

انطلاقة السباق وحظر المحادثات

بالحديث عن تراجعه خلف ثنائي فيراري عند انطلاقة السباق أشار روزبرغ إلى أنّ الجهة اليمنى من المسار كانت متّسخة ما أدّى إلى خسارته المعركة مع فيتيل عند المنعطف الأوّل.

وقال في هذا الخصوص: "كانت الانطلاقة جيّدة لكنّني كنت على الجانب المتّسخ من المسار، كان متوقّعاً أن يقدّم السائقون على الخطّ النظيف انطلاقة أفضل. حاولت التقدّم إلى الصدارة لكنّ فيتيل تمكّن من الكبح في الوقت المناسب لذلك لم تكن أمامي أيّة فرصة".

وأضاف: "توجّب عليّ التراجع وكان ذلك عادياً، لكن خسارة مركزٍ إضافيٍ لصالح كيمي رايكونن كان أمراً محبطاً".

كما أكّد الألماني أنّ القيود المفروضة على محادثات الراديو بين السائق والفريق زادت من العبء الذي يقع على عاتق السائق خلال السباق، لكنّه رحّب رغم ذلك بهذا التحدّي الإضافي.

وقال: "إنّه تحدٍ جيّد، توجّب علينا العمل بجهدٍ أكبر على مسارٍ ذي درجة حرارة منخفضة. تحصل على المزيد من التحكّم وتواجه تحدّياً أكبر".

واختتم حديثه بالقول: "قام المنظّمون بتغييرٍ إضافيٍ قبل انطلاق السباق وتوجّب علينا إلقاء نظرة إضافيّة لمعرفة المحادثات المسموحة والأخرى الممنوعة لمعرفة إن كان هناك طريقة تواصل أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة