روزبرغ: كنت بحاجة الى تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل

روزبرغ: كنت بحاجة الى تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل


نجح السائق الألماني نيكو روزبرغ في وضع حدٍّ لسيطرة زميله لويس هاميلتون على مُجريات التجارب التأهيليّة في موسم 2015 إذ تمكّن من تحقيق أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و24.681 ثانيّة بفارق عشرين من الثانيّة عن البريطاني.

وهيمن هاميلتون على التجارب التأهيليّة منذ إنطلاق البطولة وهو ما رجّح كفّته قبل إنطلاقة السباقات إذ إعتمدت إستراتيجيّة الإنطلاق من المركز الأوّل والتحكّم بالسباق وفقًا للطريقة التي كان يراها مُناسبة إذ سيُحاول روزبرغ تقليد ذلك على طريقته الخاصة.

وهذه هي المرّة الأولى منذ سباق جائزة أبوظبي الكُبرى من العام الماضي التي يتواجد فيها روزبرغ في المركز الأوّل، إلّا إنّ حظوظه بالفوز هذه المرّة أفضل بكثير نظرًا لصعوبة التجاوز على حلبة برشلونة.

"بالطبع كنت بحاجة الى تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل عاجلاً وليس آجلاً" قال روزبرغ في المُؤتمر الصحفي، مُضيفًا "هذه خطوة واحدة في الإتجاه الصحيح من أجل الفوز بالسباق. كان يومًا جيدًا بالنسبة لي".



وأكمل "الإستراتيجيّة ستكون مُهمّة بدرجةٍ كبيرة إذ من المُفيد أن يكون لديك طقم جديد من الإطارات للسباق. من الصعب دائمًا التجاوز على هذه الحلبة وبالتالي الإنطلاق من المركز الأوّل يمنحك ميزة كبيرة".

من جهته أقرّ هاميلتون بأنه لم يشعر بتوازن تام مع سيارته "قام روزبرغ بعمل رائع، ولكني لم أحصل على التوازن المطلوب. هُناك الكثير من الأشياء التي يُمكن الإستفادة منها في سباق الغد".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ