روزبرغ: كان سيكون من الرائع تواجد ألونسو مكاني في مرسيدس

اعترف بطل العالم الألماني نيكو روزبرغ بأنه كان سيكون من الرائع لو تواجد فرناندو ألونسو مكانه ضمن صفوف مرسيدس في مواجهة لويس هاميلتون، ما كان سيُضفي الكثير من الإثارة على سباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

توقّع بعض المُتابعين للفورمولا واحد أن يكون الإسباني أحد أبرز الأسماء التي ستخلف روزبرغ في مرسيدس، بعدما أعلن الألماني اعتزال الفئة الملكة إثر إحرازه لقب البطولة ضمن منافسات الجولة الأخيرة في أبوظبي.

ولكنّ الصانع الألماني قرّر في نهاية المطاف الاستعانة بخدمات فالتيري بوتاس، إذ أشار روزبرغ بأنه كان ليكون من الرائع لو تواجد ألونسو وهاميلتون على متن السيارة نفسها في 2017.

حيث قال روزبرغ في حديثه مع صحيفة «ماركا» الإسبانية "بتُّ الآن مثل أيّ مشجّع للبطولة، إذ ومن هذا المنظور كان سيكون رائعًا لو تواجد ألونسو مكاني. كانت المُنافسة لتُفتح على مصراعيها بين السائقَين. كان ذلك ليصبّ في مصلحة الفورمولا واحد".

لكن ومن جهة أخرى، اعترف فلافيو برياتوري الذي يُدير أعمال ألونسو في وقتٍ سابق بأنّ خيار الانتقال إلى مرسيدس لم يكن مطروحًا، إذ أوضح روزبرغ بأنّ السهام الفضيّة ليست مُستعدّة لاتخاذ مثل هذه الخطوة.

حيث قال "لا أستطيع تخيّل ذلك من طرف مرسيدس كذلك".

وفي سياقٍ مُتصّل أشاد روزبرغ ببديله بوتاس قائلاً "إنه سريع وقد تغلّب على فيليبي ماسا خلال ثلاثة مواسم كما فعل ألونسو. بمقدوره القيام بعمل جيد".

كما يرى الألماني بأنه سيكون من الصعب التغلّب على هاميلتون بعد خسارته للقب البطولة العام الماضي.

إذ تابع قائلاً "سيُظهر هاميلتون مُستوىً مُرتفعًا إذ سيكون من الصعب التغلّب عليه. ولكنني أثبتُّ بأنه من المُمكن القيام بذلك".

واختتم "إذا نجح هاميلتون في الفوز ببطولة العالم فإنّ اللّقب الذي أحرزته سيكون أكثر أهميّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة