روزبرغ "قلقٌ" حيال لغة جسد هاميلتون غير الاعتياديّة

المشاركات
التعليقات
روزبرغ
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
21-07-2018

قال نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد بأنّ إحباط لويس هاميلتون حيال المشكلة التي أطاحت به خارج التجارب التأهيليّة ضمن جائزة ألمانيا الكبرى كان أمرًا "لم يسبق له رؤيته مطلقًا" من قبل البريطاني.

نيكو روزبرغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو روزبرغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

تواجد روزبرغ بجوار هاميلتون في صفوف مرسيدس بين 2013 و2016 قبل أن يعتزل الرياضة.

ويخوض هاميلتون حاليًا معركة حامية على اللقب مع سيباستيان فيتيل سائق فيراري، حيث تلقّت مساعيه للدفاع عن لقبه ضربة موجعة خلال تصفيات هوكنهايم بعد أن أُجبر على إيقاف سيارته إلى جانب المسار نتيجة فقدانه للضغط الهيدروليكي في نهاية القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

ويتّجه سائق مرسيدس للانطلاق من المركز الـ 14 إلّا في حال حصوله على عقوبات إضافيّة على شبكة الانطلاق في حال اضطرّ لتغيير بعض المكوّنات على سيارته.

ومثّلت هذه الكبوة الأخيرة بعد سلسلة من المشاكل مؤخّرًا شملت تعطّل سيارته خلال سباق جائزة النمسا الكبرى واصطدام كيمي رايكونن سائق فيراري به عند انطلاقة سباق سيلفرستون، وهو ما ترك هاميلتون محبطًا ومحاولًا بيأس دفع سيارته إلى خطّ الحظائر، قبل أن يجثو محبطًا بجانبها.

وقال روزبرغ أثناء تعليقه في إطار عمله مع قناة "سكاي سبورتس": "أنا قلقٌ بعض الشيء حيال ذلك. لم يسبق لي مشاهدة لغة الجسد هذه منه".

وأكمل: "شاهدنا ذلك للمرّة الأولى في سيلفرستون، ومجدّدًا الآن لفترة طويلة، هناك عدم ثقة أو شيء ما".

ثمّ تابع: "بالطبع ذلك أمرٌ قاسٍ، لكنّ لغة الجسد هذه جديدة، لم يسبق لي مشاهدتها من قبل لويس".

اقرأ أيضاً:

وفي ظلّ غياب هاميلتون، تمكّن فيتيل من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل متغلّبًا على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآن بلفّة قياسيّة في اللحظات الختاميّة.

"هذه كبوة كبيرة" قال روزبرغ، وأضاف: "ذلك لأنّ فيتيل على الحلبة وسيارته تطير، وهو الأوفر حظًا للفوز بالسباق، بينما سيتعيّن على لويس الانطلاق مجدّدًا من الخلف".

وأكمل: "سيكون يومًا صعبًا للغاية بالنسبة إليه غدًا".

وجاء عطل سيارة "دبليو09" بعد وقتٍ قصيرٍ  من خروج هاميلتون عن المسار عند المنعطف الأوّل واصطدامه بعنف بالحفف الجانبيّة، حيث أشار روزبرغ إلى ذلك على أنّ العامل الرئيسي وراء المشكلة.

وقال الألماني: "بدا لي بأنّه ارتكب خطأً عند المنعطف الأوّل، عبره بشكلٍ واسع وتعرّض لاصطدامات كبيرة جدًا كونه كان خارج المسار، وانطلقت المشكلة مباشرة بعد ذلك".

وأكمل: "لذلك أعتقد أنّ علبة التروس تعطّلت نتيجة تلك الاصطدامات الكبيرة".

لكنّ هاميلتون أصرّ في المقابل أثناء حديثه لراديو "بي بي سي" الخامس على أنّ العطل لم تكن له علاقة بخروجه عن المسار، حيث قال: "كلّا، أعتقد أنّ العطل وقع قبل ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يتوقّع سباقًا صعبًا في هوكنهايم

المقال السابق

هاميلتون يتوقّع سباقًا صعبًا في هوكنهايم

المقال التالي

فيتيل: "من المؤسف" خروج هاميلتون من منافسات التجارب التأهيليّة

فيتيل: "من المؤسف" خروج هاميلتون من منافسات التجارب التأهيليّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة