فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

روزبرغ: فيرشتابن "أفضل سائق في الفورمولا واحد حاليًا"

المشاركات
التعليقات
روزبرغ: فيرشتابن "أفضل سائق في الفورمولا واحد حاليًا"
من قبل:
, محرر
04-08-2019

وصف نيكو روزبرغ سائق مرسيدس وبطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2016 ماكس فيرشتابن بأنّه "أفضل سائق في البطولة"، إذ حدّد خمسة أسباب تدعم رأيه هذا قُبيل سباق جائزة المجر الكبرى.

حصد سائق ريد بُل فيرشتابن قطب الانطلاق الأوّل له في الفورمولا واحد ضمن محاولته رقم 93، وذلك بعدما تغلّب على ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون في التصفيات على حلبة هنغارورينغ.

وقد انضمّ روزبرغ إلى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل في الإشادة بالهولندي صاحب الـ 21 عامًا وكيف أنّه يُعدّ سائقًا أفضل حاليًا من بطل العالم خمس مرّات ومتصدّر الترتيب هاميلتون.

"يُعدّ ماكس فيرشتابن حاليًا السائق الأفضل في الفورمولا واحد" قال روزبرغ ضمن فيديو تحليلي عقب تصفيات المجر عبر قناته على يوتيوب.

وأضاف: "حتّى أنّه أفضل بعض الشيء من لويس هاميلتون، إذ نجح بتجاوز مستواه مؤخّرًا. حيث يقوم بعمل مدهش في الوقت الحالي من البطولة".

اقرأ أيضاً:

وقال روزبرغ - الذي أمضى أربعة مواسم بجوار هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس وتغلّب على البريطاني في معركة لقب 2016 - أنّ قطب الانطلاق الأوّل الذي سجّله فيرشتابن أتى بعد "قيادة أسطورية" من قِبَل الهولندي.

إذ يعتقد الألماني أنّ مرسيدس حظيت بالسيارة الأسرع في التصفيات، لكنّ فيرشتابن قدّم لفّتين مدهشتين.

وقد استعان روزبرغ بهذه النتيجة ليُبرز خمسة أسباب تجعل من الهولندي السائق الأفضل في الفورمولا واحد حاليًا.

فقال: "النقطة الأولى: الموهبة الطبيعية. موهبة طبيعية غير معقولة يملكها ماكس، إذ أنّه في ذات المستوى مع سينا وهاميلتون. من المواهب التي تأتي مرّة واحدة كلّ 10 أعوام".

كما ذكر روزبرغ كذلك ثقة فيرشتابن بنفسه، إذ قال بأنّه يملك "نزعة نرجسية" ولكن على نحوٍ إيجابي.

"كلّ السائقين العظام حظوا بذلك. شوماخر تمتّع بتلك النزعة، وكذلك سينا. جميعهم تمتّعوا بهذه الثقة بالنفس والتي لم أحظ بها للأسف بذلك القدر. أعتقد بأنّ ماكس يملك ذلك بقدر كبير للغاية" قال روزبرغ.

وتابع: "تمنحك تلك الثقة المرونة للتعامل مع الضغط، فهنالك الكثير من الأمور الدائرة من حولك والعديد من الآراء والانتقادات، بالإضافة إلى الجوانب السياسية، إذ أنّه وفي حال كنت تملك تلك النزعة، فستمثّل درع حماية لك وستحافظ على تركيزك وصفاء ذهنك".

وأردف: "النقطة الثالثة: السيارة تناسبه على نحوٍ جيّد للغاية، فقد صممت ريد بُل سيارة تناسب بشكل مثالي أسلوب قيادته، وإذا كنتم لا تتفقون مع ذلك، فالقوا نظرة على لفّة التصفيات اليوم".

يُشار إلى أنّ فيرشتابن خاض أولى مواسمه في الفورمولا واحد وهو بعُمر الـ 17 في 2015، إذ وعلى الرُغم من كونه يبلغ 21 عامًا فقط الآن، إلّا أنّه يحتلّ المركز الثامن ضمن قائمة أعلى عدد من الانطلاقات (92) بين السائقين الحاليين في البطولة.

ويعتقد روزبرغ أنّ مزيج الخبرة والسنّ الصغيرة يمنح فيرشتابن "تركيبة مثالية لم تشهدها الرياضة من قبل".

اقرأ أيضاً:

"أفضل عُمر لسائقي السباقات هو في الـ 30 أو 31 أو 32 وذلك كون قدرتك تتناقص بعض الشيء مع تقدمك بالعُمر، بيد أنّ الخبرة لها دور كبير كذلك في هذه الرياضة" قال الألماني.

واسترسل: "لكنّ ماكس يحظى بالشباب المُطلق، ردود فعل صاروخية في عقله، وكذلك في جسده، كما أنّه يملك الخبرة كذلك حيث أنّه أحد أكثر السائقين تمرّسًا في البطولة الآن مع أربعة مواسم في جعبته، وكلّ ذلك يشكّل مزيجًا قويًا للغاية".

في المقابل، تمثّلت نقطة روزبرغ الأخيرة في الإشادة بتفاني فيرشتابن في عمله.

حيث قال في ختام حديثه: "نرى ذلك في لياقته، تدريباته، حفاظه على سرعة ردود فعله، ممارسته للغو كارتينغ وعمله مع المهندسين. إنّه التزام قوي بالفعل".

المقال التالي
ريكاردو ينطلق من آخر شبكة انطلاق سباق المجر بعد تغيير محرّكه

المقال السابق

ريكاردو ينطلق من آخر شبكة انطلاق سباق المجر بعد تغيير محرّكه

المقال التالي

تغطية مباشرة لسباق جائزة المجر الكبرى 2019

تغطية مباشرة لسباق جائزة المجر الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي