روزبرغ: فيراري تهديدٌ حقيقي لمرسيدس

أكّد نيكو روزبرغ على هامش سباق جائزة أستراليا الكُبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بأنّ فريق فيراري هو بمثابة تهديد حقيقي لفريقه مرسيدس في موسم 2016.

أوضح روزبرغ بأنه يجب الحذر من فيراري خلال مُجريات الجولة الافتتاحيّة على حلبة ألبرت بارك، وهو ما أشار إليه زميله لويس هاميلتون خلال حديثه مع وسائل الإعلام عندما أقرّ بأنّ فيراري تملك شيئًا في جعبتها.

"فيراري تهديدٌ كبير بالنسبة لنا" قال روزبرغ، مُضيفًا "كان الفريق قريبًا للغاية من وتيرتنا في التجارب الشتوية، لا يُمكنك أن تكون مُتأكّدًا من ذلك. ولكننا نأخذ فيراري على محمل الجدّ".

وأكمل "يجب علينا أن نكون حذرين".

التغلّب على هاميلتون

كما أوضح الألماني بأنه سيسعى جاهدًا للتغلّب على زميله هاميلتون في سبيل تحقيق لقبه الأوّل بالبطولة.

وقال "أتطلع قدمًا إلى مواجهته. وهذا ما أحبّه حول السباقات، هذا التحدي، وهذه المعركة من أجل التغلّب على السائق الآخر – لا سيما هزيمة السائق الذي تغلّب عليّ في الموسمين الأخيرين. ما سيكون له طعمٌ خاص كون هاميلتون هو المعيار".

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت تأديته في نهاية الموسم الماضي ستُؤثّر عليه إيجابًا مع انطلاق فعاليات الموسم الجديد، أجاب سائق مرسيدس "من الرائع إنهاء الموسم الماضي بطريقة ناجحة، فهي تمنحني دفعة إضافيّة نحو الأمام".

وأكمل "لكن الجميع سيبدأ من نقطة الصفر. إنه موسمٌ جديد مع سيارة جديدة وقواعد جديدة. كُلّ شيء سيبدأ من نقطة الصفر".

السائق الأسرع لن يُحقّق دائمًا قطب الانطلاق الأوّل

أشار روزبرغ بأنّ نظام الإقصاء الجديد للتجارب التأهيليّة سيدفع ببعض السائقين إلى الخروج بطريقة مُفاجئة ما قد يتسبب في عدم تواجد السائق الأسرع في المركز الأوّل.

وأضاف "أعتقد بأنه من الرائع أن تحاول الفورمولا واحد إعادة اختراع نفسها. الهدف هو خلق المزيد من الأحداث المُفاجئة والمزيد من النتائج غير المتوقعة".

وأكمل "سيكون هُناك المزيد من المفاجآت في التجارب التأهيليّة من خلال خروج بعض السائقين ما يعني بأنّ السائق الأسرع لن يحقق بالضرورة قطب الانطلاق الأوّل. كما أنّ السائق الأسرع لن يفوز دائمًا بالسباقات مع قوانين الإطارات الجديدة".

وتابع قائلاً "الفوز قد يكون من نصيب السائق الذي اختار التركيبة الصحيحة من الإطارات كونه لا يُمكنك التنبؤ قبل السباق عن التركيبة الأفضل. لذلك جميع هذه الأمور ستكون جيدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة