روزبرغ غير متأثر بخسارة صدارة ترتيب البطولة

أصرّ نيكو روزبرغ أنّ خسارته صدارة الترتيب العامّ في البطولة لصالح زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون لا تشكّل ضربة كبيرة بالنسبة له.

قبيل جائزة المجر الكبرى، صرّح روزبرغ أنّ تركيزه لن يتشتّت بأداء زميله القويّ، إذ يظهر مجموع نقاطه أنه يقدّم أفضل مسيرة له في 2016.

ولكن، بعد سباق يوم الأحد اعترف الألمانيّ أنّ العكس صحيح في الوقت الراهن، لكنّه قلّل من تأثير ذلك على أدائه.

حيث قال: "الأمر بسيط، يمكننا ملاحظة أنّ هاميلتون قدّم أفضل أداء له هذا الموسم وهذا ما وضعه في المقدمة بفارق ست نقاط".

وأكمل: "هذا هو كلّ ما في الأمر. ذلك هو التغيير الوحيد، لكنّ هذا لن يؤثر على أيّ شيء بالنسبة لي لأنّ المنافسة متقاربة للغاية، كما أنني أمتلك فرصة الفوز في كلّ سباق أخوضه".

وأضاف: "كانت المنافسة متقاربة للغاية خلال السباقات الأخيرة، إنّ تغيير الوضع الحاليّ لا يتطلّب إلا تعديلات بسيطة. لذا فإنّ حافزي كبيرٌ جداً. أسعى إلى قلب الموازين مجدداً خلال الجولة المقبلة في هوكنهايم".

وتابع: "سيكون ذلك رائعاً، وأعلم أنني أملك الفرصة لتحقيق ذلك".

وكان روزبرغ قد صرّح أنّه سيصبّ تركيزه كلّ سباق على حدة، حيث قال: "كما كنت أقول على الدوام فإنني لا أراقب فارق النقاط، كما أنني كنتُ مستعداً تماماً للمنافسة بيننا، إذ لم أتوقع أن أبقى في الصدارة بفارق 48 نقطة على الدوام".

وأكمل: "إنها معركة مدّ وجزر، وستكون منافسة صعبة على الدوام مع لويس – إنه حامل لقب بطولة العالم".

وأضاف: "عليّ أن أركّز خلال كلّ سباق على حدة، وقد كان تركيزي منحصراً على الفوز هنا. لقد خاب أملي كثيراً اليوم لأنني كنت أرغب بالفوز في المجر ذلك ما كان مصدر خيبة الأمل الكبيرة وليس بسبب النقاط".

وتابع: "قريباً جداً سأعود إلى الإثارة مرة أخرى في سباق موطني، لحسن الحظ سيبدأ خلال خمسة أيام، وهذا أمر جيد لأنني أحتاج إلى أن أنسى سباق اليوم بسرعة وأن أمضي إلى الأمام. أحتاج إلى الحماس من جمهور موطني ومحاولة نيل الفوز هناك".

واختتم: "سيكون ذلك رائعاً. آمل أن أحرز الفوز مرة أخرى بعد أن حققته في 2014، أملك الكثير من الذكريات الجميلة هناك، ويخامرني شعور جيد إزاء ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة