روزبرغ سيستخدم محرّك مونزا في تجارب الجمعة

قرّر فريق مرسيدس أن يستخدم سائقه نيكو روزبرغ المحرّك الذي وقع تغييره مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة لجائزة إيطاليا الكبرى للإشتباه في تضرّره وذلك خلال تجارب الجمعة لجائزة اليابان الكبرى.

استبعدت الحظيرة الألمانيّة فكرة استخدام المحرّك في سنغافورة لعدم وصولها إلى نتيجة نهائيّة بخصوص سلامته، حيث أنّ حجم مخاطرة الألماني بخسارة الكثير من الوقت على الحلبة كان مرتفعاً للغاية.

لكنّ الفريق بات الآن واثقاً أنّ المحرّك سليم، لكن ليس لدرجة استخدامه خلال التجارب التأهيليّة أو السباق.

نتيجة لذلك سيستخدم روزبرغ هذا المحرّك في تجارب الجمعة، لكنّه سيستخدم وحدة الطاقة الأخرى في التجارب التأهيليّة والسباق في اليابان والتي بدأ باستخدامها خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

في المقابل، أشار لويس هاميلتون إلى أنّ المشكلة التي تعرّض لها روزبرغ في مونزا ومشكلته في سنغافورة لا تشير إلى وجود نمط معيّن للمشاكل أو نتيجة لضغط مرسيدس إلى الحدود القصوى.

وقال البريطاني: "لن يحدث ذلك أي فرق. لم تكن مشكلة السباق الأخير تتعلّق بالأداء. لم تكن بسبب استخدام أقصى طاقة المحرّك أو تخفيضها. كانت مجرّد مشكلة في قطعةٍ ما".

ثمّ تابع: "لا يوجد لدينا أيّ خطط لتغيير حجم طاقة المحرّك، سنستخدمه بنفس الطريقة المعتادة. لا يزال عمر المحرّك طويلاً".

واختتم: "تأدية المحرّك رائعة. لم تعترضنا أيّة مشاكل في الموثوقيّة طوال 20 سباقاً، وهو أمر مذهل بالنظر إلى قدر الضغط والإجهاد اللذين نسلّطهما على هذه المحرّكات، خاصة أنّنا سنستخدم أربعة فقط طوال الموسم. ليس لدينا أيّة مخاوف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة