روزبرغ سيختبر نظام الطوق خلال التجارب الحرّة لجائزة بلجيكا الكبرى

يتّجه الألماني نيكو روزبرغ لاختبار نظام الطوق لحماية رأس السائق خلال حصّة التجارب الحرّة لجائزة بلجيكا الكبرى يوم الجمعة المقبل، بحسب ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه، حيث سيصبح فريق مرسيدس آخر من يختبر النظام.

بالرغم من أنّ فرق الفورمولا واحد صوّتت قبل العطلة الصيفيّة لصالح تأجيل تقديم نظام حماية قمرة القيامة حتّى موسم 2018، إلّا أنّها وافقت أيضاً على مواصلة تقييم تصميم الطوق في ما تبقى من مجريات هذا الموسم.

ويرغب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أن تختبر الفرق النظام خلال الجولات المقبلة من هذا الموسم من أجل الحصول على فهمٍ أفضل للمشاكل التي قد تواجهها، حيث باتت مرسيدس آخر الفرق التي تؤكّد نيّتها المساعدة على تقديم بعض الانطباعات.

وتقضي الخطّة بتثبيت نسخة مرسيدس من نظام الطوق على سيارة روزبرغ عند بداية التجارب الحرّة يوم الجمعة على حلبة سبا-فرانكورشان، بالرغم من أنّ فترة بقاء النظام على السيارة لا تزال غير واضحة في الوقت الحاضر.

وكانت إحدى أبرز نقاط الاستفهام حول مستويات الرؤية بالنسبة للسائقين في حال اعتماد نظام الطوق تتمثّل في مدى تأثّر الرؤية عند المنعطفات التي تحتوي على تغيّرٍ كبيرٍ في الارتفاع، أي مثل منعطف أوروج.

لهذا السبب كانت "فيا" حريصة على أن يختبر فريقٌ واحدٌ على الأقل نظام الطوق في بلجيكا نهاية الأسبوع الجاري وتقديم انطباعات فعليّة.

وكانت فيراري وريد بُل قد اختبرتا النظام بالفعل، لكن لا يزال من غير الواضح في الوقت الحاضر ما إذا كانت فرق أخرى ستختبره في سبا أم لا.

وقرّرت مكلارين عدم اختبار التصميم في الوقت الحاضر، لكنّها تنوي اختباره في إحدى الجوائز الكبرى في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة