روزبرغ: سأقبل بالمركز الثاني في سباق البرازيل

شاهد متصدّر الترتيب العام نيكو روزبرغ الفارق بينه وبين منافسه الوحيد على اللقب لويس هاميلتون يتقلّص إلى 12 نقطة مع تبقّي سباق واحد فقط على نهاية الموسم، لكنه أعرب عن رضاه بتحقيق المركز الثاني في سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

حافظ روزبرغ على هدوئه على الرغم من الأجواء المخادعة على الحلبة وتوقف السباق في مناسبتين، حيث خيّر التأني في أسلوب قيادته خلف الفائز هاميلتون الذي كان بعيد المنال.

"لم تسر الأمور كما أريد اليوم، لقد قام هاميلتون بعملٍ رائع" قال الألماني.

وأضاف: "كانت الظروف صعبة للغاية على الحلبة، لكنّني سأقبل بالمركز الثاني اليوم".

وكان روزبرغ قد خسر المركز الثاني خلال إعادة الانطلاق الثانية لصالح ماكس فيرشتابن الذي كان أكثر جرأة، لكن الألماني استعاد مركزه بعد أن قرّر سائق ريد بُل التوقف لاستخدام إطارات "الانترميديت".

ومع انزلاق الكثير من السيارات وتعرضها لحوادث، وجد روزبرغ نفسه في موقفٍ حرج بعد أن انزلق عند الخروج من المنعطف الـ13، لكن من حسن حظّه أنّ العواقب لم تكن وخيمة.

وقال بخصوص ذلك: "لا تستطيع معرفة حدود السيارة عند انزلاقها على المياه. قام فيرشتابن بعملٍ رائع اليوم وأنا سعيد لأنّنا تغلبنا عليه بفضل الاستراتيجية".

كما أعرب سائق مرسيدس عن سعادته لاختيار فريق ريد بُل للاستراتيجية الخاطئة، عبر استدعاء كلا سائقَيه لاستخدام إطارات "الإنترميديت".

وقال في هذا الصدد: "لا أستطيع المخاطرة كما يفعلون لأنّ مبتغاهم هو تحقيق الفوز فقط. كنت واثقاً بأنّ البقاء على الحلبة هو الخيار الصحيح بالنسبة لنا، لأنّنا توقعنا هطول المزيد من الأمطار في تلك المرحلة من السباق. لذلك أنا سعيد لأنّهم اعتمدوا تلك الاستراتيجية".

كما يعتقد روزبرغ بأنّ المراقبين أحسنوا إدارة السباق على الرغم من كونه فوضوياً.

وقال بخصوص ذلك: "لم يكن أمراً سهلاً على الإطلاق، لكنّهم نجحوا في إدارته. قاموا بعملٍ رائع لكن الخيط كان رفيعاً في هذه المسألة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة