روزبرغ: تجربة أوستن "المروّعة" مفتاحٌ أساسيٌ لتحقيق لقبي الأوّل في الفورمولا واحد

قال بطل العالم للفورمولا واحد نيكو روزبرغ أنّ "التجربة المروّعة" التي مرّ بها خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى 2015 كانت المفتاح وراء تمكّنه من تحقيق لقبه الأوّل هذا الموسم.

كان روزبرغ متقدّماً على زميله لويس هاميلتون خلال سباق أوستن العام الماضي قبل أن يرتكب خطأً ويخرج عن المسار، ما سمح للبريطاني بانتزاع الصدارة وتحقيق الفوز بالسباق الذي منحه بدوره اللقب.

وبعد ذلك، فاز روزبرغ بسبعة سباقات متتالية وضمن بطولته الأولى في مسيرته خلال سباق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الألماني أنّ الظرف الذي مرّ به بعد الخطأ الذي اتركبه في أوستن سمح له بأن يكون أكثر قوّة هذا الموسم.

"كانت تجربة مروّعة بالنسبة لي أن أخسر البطولة لصالح هاميلتون بتلك الطريقة ذلك اليوم" قال روزبرغ ضمن مقطع فيديو حواري شاركه فريقه على موقع "يوتيوب".

وأضاف: "أمضيت يومين وحيداً بعد ذلك للتفكير في ما حدث. أنا فخورٌ بقدرتي دائماً على تجاوز المواقف الصعبة والعودة أكثر قوّة. أتمكّن من القيام بذلك بشكلٍ جيّد، وهو ما أنا فخورٌ به".

وأكمل: "بعد ذلك السباق فزت بسبعة جوائز كبرى متتالية وتلك انطلاقة هذه البطولة".

وتابع: "بذلت كلّ ما في وسعي هذا العام. لم يكن هناك أيّ قدرٍ تهاونت عن تقديمه من الالتزام والعزيمة ووجهات أخرى لأكون سائق سباقات أفضل".

وقال سائق مرسيدس أنّ إحدى اللحظات الحاسمة لبطولة هذا الموسم كانت فوزه في اليابان، حيث اكتفى هاميلتون بالمركز الثالث إثر انطلاقته الضعيفة.

وقال بخصوص ذلك: "اللحظة الفارقة كان في سوزوكا بالنسبة لي، حيث فجأة حصلت على فارق 33 نقطة وذلك كان يعني أنّ البطولة باتت بيدي".

وتابع: "كان الأمر عائداً إليّ، إذ كان ذلك الفارق كافياً للحلول ثانياً، وثانياً، وثانياً، وثالثاً. وحينها بدأ الضغط بالنسبة لي إذ أصبح ذلك حقيقياً، أعني فرصة الفوز بالبطولة والتغلّب على هاميلتون".

ولم يتمكّن روزبرغ من الفوز مجدّداً بعد جائزة الياباني الكبرى، حيث حقّق هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل والفوز في أربعة سباقات متتالية.

وقال الألماني أنّ أداء هاميلتون خلال القسم الأخير من الموسم كان الأفضل على الإطلاق.

"أعتقد أنّه كان الأفضل على الإطلاق خلال السباقات القليلة الأخيرة، إذ أنّه لم يكن حراً فحسب، بل أنّه كان عازماً ومتحفّزاً أكثر من أيّ وقتٍ مضى، يعمل بجدٍ" قال روزبرغ.

واختتم حديثه بالقول: "لذلك كان من الصعب التغلّب عليه خلال تلك الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة