روزبرغ: المركز الثاني ليس كافياً

أوضح نيكو روزبرغ أنّه غير مسرور بإحراز المركز الثاني خلف زميله في الفريق لويس هاميلتون في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى على الرغم من اقترابه أكثر وأكثر من حسم لقب البطولة.

لم يستطع روزبرغ وضع الكثير من الضغط على البريطانيّ خلال السباق، إذ سيطر هاميلتون منذ البداية وحتى النهاية بعد انطلاقه من قطب الانطلاق الأول.

وعلى الرغم من انتصاره لكنّ فارق الصدارة ما يزال 26 نقطة خلف روزبرغ.

مع بقاء ثلاثة سباقات على انتهاء الموسم، هذا يعني أنّ روزبرغ يستطع الإنهاء ثانياً في جميع السباقات وأن يحسم اللقب لصالحه بالرغم من ذلك.

على الرغم من ذلك، أوضح الألمانيّ بعد السباق أنّ المركز الثاني ليس ما يسعى إليه.

حيث أجاب حين سئل أنّ المهمة تمّت بالنسبة له: "كلا، لا أرى الأمر من هذه الناحية. أردتُ الفوز في سباق أمريكا اليوم، لكن لم أحقق ذلك".

وأضاف: "لست سعيداً بالتأكيد. لكنّ لويس قام بعمل رائع هذا الأسبوع. لقد قدّم أداءً جيداً في التجارب التأهيلية، مع انطلاقة متميزة وأكمل على نفس الأداء خلال السباق".

وأكمل: "لم يكن هناك أيّ شيء بوسعي القيام به، بالرغم من أنّ شعوري كان جيداً للغاية خلال السباق. كانت سرعتي جيدة مع الاقتراب من النهاية، كنتُ أضغط إلى الحدود القصوى محاولاً الاقتراب ووضع المزيد من الضغط عليه. لكنّ ذلك لم يكن كافياً".

وبالرغم من أنّ سائق مرسيدس يعلم تماماً الأفضلية الكبيرة التي يتمتع بها في معركة اللقب، لكنه مصرّ على السعي وراء الفوز في المكسيك.

حيث قال: "أعلم تماماً وضع البطولة، كما يملؤني الحماس لتلك المعركة. لكن، بالنسبة لي فإنني أسعى لتقديم أفضل أداء ممكن، وأحاول الإبقاء على البساطة في الأمور".

وأكمل: "هذا ما أرغب القيام به، ويخامرني شعور جيد تجاه ذلك".

واختتم: "عندما نصل إلى المكسيك، سأخوض السباق بهدف الفوز، لأنني أرغب بالفوز هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة