روزبرغ: الفوز في أبوظبي قد يمنحني دفعة لإحراز لقب موسم 2016

أكّد الألماني نيكو روزبرغ بأنّ تحقيق الفوز في سباق جائزة أبوظبي الكُبرى سيمنحه الزخم المُناسب من أجل دخول مُنافسات الموسم المُقبل بقوةٍ أكبر في سبيل تحقيق لقبه العالمي الأوّل في الفئة الملكة.

أظهر روزبرغ عن أداء باهر في الجولات الأخيرة خوّله تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في خمسة سباقات على التوالي فضلاً عن فوزه بالجولتين الأخيرتين اللتين أقيمتا في المكسيك والبرازيل.

وأوضح روزبرغ بأنّ تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي سيمنحه الزخم لدخول التجارب الشتوية بقوةٍ أكبر.

وقال "إنّ القوانين ستبقى على حالها للعام المُقبل لذلك كُلّ ما سنتعلّمه سيكون مُفيدًا للموسم الجديد. أريد الفوز بهذا السباق. إذا تمكّنتُ من تقديم أداءٍ جيد فإنّ ذلك من شأنه أن يُساعدني في الموسم المُقبل".

وأضاف "سوف تتغيّر العديد من الأمور في فصل الشتاء حول السيارة، بطبيعة الحال لن تكون مُختلفة كُليًا ولكن سنشهد تغييرات جزئيّة".

لا تفسير

بالرغم من انتشار العديد من النظريّات التي تمّ تداولها حيال سبب انتعاشة أداء روزبرغ خلال السباقات الأخيرة، بما في ذلك تلاشي ضغط البطولة أو التغييرات على ضغط الإطارات منذ جائزة إيطاليا الكبرى، إلاّ أنّ روزبرغ نفسه مقتنعٌ بعدم وجود تفسير بسيط.

كما نأى بنفسه عن ما قاله هاميلتون في البرازيل حول إمكانيّة تأثير تغييرٍ تمّ إدخاله على السيارة منذ سباق سنغافورة.

وقال الألماني حيال ذلك: "لستُ متأكّداً عن الأمر الذي يتحدّث عنه، لكن لم يطرأ أيّ تغيير على الشعور داخل السيارة أو أيّ شيء من ذاك القبيل".

وأضاف: "كانت المنافسة متقاربة بيننا في السابق بحسب اعتقادي وقد تغيّرت المعادلة قليلاً لكنّنا لا نزال متقاربَين".

وأكمل: "أصبحت في الصدارة وأسرع قليلاً، هذا كلّ ما في الأمر. كنت أسرع في التجارب التأهيليّة في العام الماضي، لكن الأمر اختلف في بداية الموسم الحالي وعاد الأمر كما كان عليه الآن".

واختتم: "الأمر بمثابة المدّ والجزر، أتمتّع ببعض الأفضليّة في الوقت الحاضر هذا كلّ ما في الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة