روزبرغ: الانطلاقة هي الفرصة الأفضل للتغلّب على هاميلتون

يرى نيكو روزبرغ أن الانطلاقة خلال جائزة بريطانيا الكبرى ستمنحه الفرصة الأفضل للتغلّب على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

صرّح روزبرغ أنّ ضعف التماسك على الحلبة نتيجة الأمطار التي هطلت عدة مرات خلال الأسبوع سيرفع من مستوى المنافسة ويصعّب من عملية الانطلاقة.

حيث قال: "هناك فرص كبيرة أثناء انطلاقة السباق. إنّ التماسك منخفض بشكل كبير للغاية، لذا ستكون الانطلاقة بحدّ ذاتها صعبة أكثر من العادة".

وأكمل: "لا تعتبر الانطلاقة إحدى نقاط القوة لدى هاميلتون مؤخراً، لذا هناك فرصة صغيرة. وسنرى ما سيحصل حينها. الظروف الجوية، الاستراتيجيات مع جميع الأمور الأخرى، إضافة إلى السباق الطويل، جميعها عوامل ستلعب دوراً في المنافسة".

وأضاف: "عملية التجاوز ستكون صعبة، إنها إحدى أكثر الحلبات صعوبة في هذا الأمر. لذا ستتمحور الفرصة خلال الانطلاقة".

وتابع: "سيكثر الحديث خلال السباق عن معدّل اهتراء الإطارات، لذا قد نحظى ببعض الفرق كذلك. إن لم يحصل ذلك، فسأبقى آمالي عالية بانتظار أية فرصة لاقتناصها!".

واستطرد: "ينتظرنا سباق رائع، وستكون جولة حماسية مع العدد الكبير من المشجّعين ما يجعل من جوّ السباق رائعاً بشكل لا يصدّق. ستكون جولة رائعة".

المعركة خلال السباق

حول تعليمات مرسيدس الجديدة، علّق الألماني: "لدينا حرية المنافسة، وهذا هو الأمر المهم. لكن من الواضح أنّ هناك بعض الأمور علينا أخذها بعين الاعتبار مقارنة بالسابق".

وأكمل: "لقد تمّ تعديل التعليمات بعض الشيء. لكننا نملك حرية المنافسة، لذا سيشهد السباق معركة بيننا".

وأضاف: "بالنسبة ليوم الأحد، فلست واثقاً من كيفية التعامل مع المنافسة بعد. سنرى ما سيحصل. خلال السباق: إنّ قرّر الفريق عدم إمكانية محاولة التجاوز أو المنافسة فلا أعتقد أنّ ذلك سيشكّل مقاربة صحيحة".

واختتم: "أعتقد أنه يجب السماح لنا بهامش خطأ أو خطأين، في حين تتمّ معاقبتنا في الثالث أو شيء من هذا القبيل. آمل أن يعتمد الفريق هذه المقاربة. لا أعلم بالضبط بعد، فلننتظر ونرَ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة