روزبرغ: الانطلاقة حدّدت نتيجة السباق

أكّد نيكو روزبرغ بأنّ نتيجة سباق جائزة المجر الكُبرى حُسمت على الانطلاقة إذ لم يتمكّن من المُحافظة على مركزه الأوّل ليخطف منه زميله لويس هاميلتون الصدارة.

انطلق روزبرغ من صدارة السباق إلّا أنه تراجع إلى المركز الثالث على المُنعطف الأوّل، قبل أن يتمكّن من تجاوز دانيال ريكاردو على المُنعطف الثاني ويُحافظ على مركزه حتّى نهاية السباق.

وقد أوضح روزبرغ بأنه حاول وضع هاميلتون تحت الضغط على حلبة هنغارورينغ إلّا أنه لم يكن من السهل التجاوز على الحلبة الضيّقة.

"لقد حُسمت نتيجة السباق على الانطلاقة" قال روزبرغ، ثم أكمل "كانت انطلاقتي جيدة ولكنها لم تكن بمُستوى انطلاقة هاميلتون وريكاردو".

وأضاف "تمّسك هاميلتون بالزاويّة الداخليّة للمُنعطف الأوّل إذ وجدتُ نفسي بينه وبين ريكاردو ما اضطرني إلى التراجع قليلاً. كان من الجيد استرداد المركز الثاني من ريكاردو على المُنعطف الثاني، ولكني خسرتُ فرصة الفوز هُناك".

ومع فوز هاميلتون للمرّة الخامسة في المجر، تراجع روزبرغ إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين، إلّا أنه أكّد بأنّ ما يهمّ في نهاية المطاف هو الفوز بالسباقات وليس النظر إلى النقاط المُسجّلة حتى الآن.

وقال "كما قلت في السباق، أنا لا أريد النظر إلى النقاط، ولكن تركيزي منصبّ على الفوز بالسباقات. هذا ما حاولتُ القيام به اليوم ولكني لم أنجح في ذلك إذ خسرتُ مركزي على المُنعطف الأوّل".

واختتم "أتطلع قدمًا الآن نحو السباق المُقبل في هوكنهايم من أجل تحقيق الفوز".

وفي سياقٍ مُتصّل، أشار هاميلتون بأنّ انطلاقته الجيدة أمّنت له الفوز في المجر إذ قال "الانطلاقة كانت كُلّ شيء في السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة