روزبرغ: الإرهاق قد يتسبّب بخسارة السائقين للسباقات في 2017

أوضح نيكو روزبرغ بطل العالم المعتزل في الفورمولا واحد لموسم 2016 أنّ الإرهاق البدنيّ على متن السيارات الجديدة قد يكلف السائقين خسارة السباقات.

اعتزل الألمانيّ سباقات الجائزة الكبرى مع نهاية الموسم الماضي حين نجح في إحراز لقبه الأول لصالح مرسيدس قبل اعتماد التعديلات الجديدة في القوانين التقنية والتي جعلت السيارات أسرع وأكثر صعوبة في القيادة.

وبالرغم من إنهاء مسيرته في الفئة الملكة قبل تجربة السيارات الجديدة – لكنّه أكمل بالفعل عدة لفات خلال اختبارات إطارات بيريللي خلف مقود سيارة مرسيدس معدلة عالية الارتكازية في برشلونة – لكنّ روزبرغ أثنى على الاتجاه الذي سلكته الفورمولا واحد مع القوانين الجديدة.

روزبرغ الذي كان حاضراً خلال الأسبوع الافتتاحي للتجارب الشتوية في برشلونة، صرّح لوسائل الإعلام قائلاً: "الزخم المحيط بالسيارات الجديدة هائل بالفعل. لذا أردتُ إلقاء نظرة عليها عن قرب كذلك. إنها تبدو رائعة للغاية، وعدوانية جداً جداً، والجميع يبدو متحمساً لها وهذا أمر رائع".

وأكمل: "السائقون معجبون بها، وأعتقد أنهم سيخوضون معارك صعبة جداً هذا الموسم على متن تلك السيارات. لأنها تتطلب الكثير من اللياقة البدنية".

وتابع: "قد نرى حتى أن بعض السائقين قد يخسرون السباقات بسبب عدم قدرتهم البدنية على التحمل – وهذا ما تحتاجه تلك السيارات".

وحين سئل إن كانت تلك الحماسة تجاه السيارات الجديدة وتأدية مرسيدس القوية قد جعلاه يندم على قرار الاعتزال نهاية 2016، أجاب روزبرغ بالنفي.

حيث قال: "كنت أتوقع أن تكون مرسيدس الأفضل هذا الموسم، لأنهم فريق رائع، صحيح؟ لكنني لا أعتقد أنّ المسألة تتوقف على ذلك الأمر، ما زال علينا الانتظار لنرى، لكن بالتأكيد يبدو أنهم قاموا بعمل رائع حتى الآن – وهذا ليس أمراً مفاجئاً".

وأكمل: "إنني مسرور للغاية بقراري، ما زلتُ أحب هذه الرياضة، ومن الرائع التواجد هنا، من الرائع متابعة سير الأحداث".

وتابع: "الزخم الإيجابيّ رائع في الوقت الراهن، إذ آمل أن تتقدم الرياضة إلى الأمام، سيكون ذلك رائعاً".

واختتم: "التواجد هنا أمر جيد، ومختلف بالنسبة لي. إنني مرتاح للغاية وأتمتع بالحدث. إنني مسرور للغاية بالطريقة التي سارت بها الأمور وأتطلع قدماً إلى المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة