فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

روزبرغ الأسرع في التجارب الحُرّة الأولى في إسبانيا

المشاركات
التعليقات
روزبرغ الأسرع في التجارب الحُرّة الأولى في إسبانيا
من قبل:
, رئيس التحرير
08-05-2015


إستطاع السائق الألماني نيكو روزبرغ تسجيل أسرع لفة في التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة، مُتقدمًا على زميله بالفريق لويس هاميلتون بعد تحقيقه لدقيقة واحدة و26.828 ثانيّة.

وأتت سيطرة روزبرغ على الفترة الصباحيّة من اليوم الأوّل من هذه الجائزة بعد ساعات قليلة من إعترافه بأنه لم يحصل على أسبوع مثالي بدرجة كاملة في الجولات الأخيرة، إذ يأمل الألماني أن يتمكّن من إيقاف زحف زميله في بطولة السائقين التي بات يتصدرها بفارق 27 نُقطة.

وبفارق ضئيلٍ للغاية أتى هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.070 ثانيّة أمام السائق الألماني سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثالث.

تقوم الفرق عادةً بالإستفادة من التجارب الحُرّة الأولى من أجل إختبار أداء الإطارات والحصول على الضبط المثالي، إلّا إنّ التجارب الأولى في إسبانيا كانت أكثر أهميّة للفرق نظرًا الى القطع الجديدة التي قامت بجلبها الى الموسم الأوروبي.

بعض الفرق قامت بتقسيم برنامجها بين سائقيها، فعلى سبيل المثال، إختبر الأسترالي دانيال ريكاردو من فريق ريد بُل الأنف الأمامي الطويل بينما إختبر زميله الروسي دانييل كفيات الأنف الأقصر منه. ولكن السائقين لم يتمكنا من إكمال عدد كبير من اللّفات نتيجة لبعض المشاكل.

المركز الرابع كان من نصيب السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي تقدّم على سائقي فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتاين. ونُشير هُنا الى إنّ تورو روسو لم تجلب حزمة كبيرة من التحديثات لهذه الجولة، بل ستنتظر حتّى الجولة الثامنة من البطولة في النمسا.

كفيات حلّ في المركز السابع أمام البرازيلي فيليبي ماسا الذي لا يتوقّع أن يتغيّر ترتيب الفرق كثيرًا في هذه الجولة كون الجميع جلب تحديثات جديدة، بينما إكتفى ريكاردو بالمركز التاسع أمام فيليبي نصر.

شارك في هذه الحصّة ثلاثة سائقين مخصصين للإختبارات وهم رفائيلي مارسيليو من فريق ساوبر الذي قاد مكان ماركوس إريكسون إذ نجح في تحقيق المركز الـ12 وراء نيكو هلكنبرغ. وسوزي وولف من فريق ويليامز التي قادت مكان فالتيري بوتاس إذ تمكّنت من تحقيق المركز الـ14 أمام السائق الإسباني فرناندو ألونسو وزميله جنسن باتون الذي أكّد بأنّه سيكون من المُمكن الإقتراب أكثر من فرق الوسط خلال هذه الجولة.

وجوليون بالمر (13) من فريق لوتس الذي نجح في التقدّم على زميله بالفريق باستور مالدونادو صاحب المركز الـ18.

المركزين الأخيرين كانا لصالح ويل ستيفنز وروبرتو مرعي بتحقيقهما للمركزين الـ18 والـ19 على التوالي.

[table id=408 /]
المقال التالي
هاميلتون أسعد من أيّ وقت مضى في موسم 2015

المقال السابق

هاميلتون أسعد من أيّ وقت مضى في موسم 2015

المقال التالي

فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015

فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي