روزبرغ: إعدادات مُحرك هاميلتون كانت خاطئة في التجارب الحُرّة

أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الفارق الذي فصل بينه وبين زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون لا يعكس الصورة الحقيقيّة لما ستؤول إليه الأمور في نهاية جائزة البرازيل الكُبرى، كون إعدادات مُحرك بطل العالم كانت خاطئة.

بعد سيطرة هاميلتون على مُجريات التجارب الحُرّة الأولى، استطاع روزبرغ العودة بقوّة ليتصدّر التجارب الثانيّة عقب تسجيله لزمنٍ أسرع من زميله بأربعة أعشار من الثانيّة، بيد أنّ الألماني قلّل من أهميّة نتائج هذه الحصّة.

وقال روزبرغ "اليوم كان جيدًا. إنها بداية موفقة للأسبوع. ولكن الفارق مع هاميلتون لا يعكس الصورة الحقيقيّة كون إعدادات مُحرك سيارته كانت خاطئة، وهذا ما يُفسّر الفارق الكبير في اللّفة".

وأضاف "ولكن مع ذلك، إنها بداية جيدة. أنا مسرورٌ بالاتجاه الذي اتبعته مع السيارة".

كما أوضح روزبرغ بأنه توجّب عليه التكيّف مع حلبة إنترلاغوس نظرًا لبعض التعديلات الجديدة التي طرأت عليها إذ قال "يُشكّل التكيّف مع حلبة جديدة تحديًّا كبيرًا، وبخاصة هنا، إذ تُعتبر مُختلفة بطريقة أو بأخرى عن العام الماضي".

وتابع شارحًا "لقد قاموا بتغيير الحفف الجانبيّة، لذلك لا تستطيع الهجوم عليها بنفس الطريقة. كما تغيّرت حالة الاسفلت نظرًا للسيارات الرياضيّة التي تسابقت على هذه الحلبة قبل بضعة أشهر".

وأكمل "كان علينا أن نكون مبدعين اليوم في مُحاولتنا العثور على بعض الخطوط الجديدة".

من ناحيةٍ أخرى، قال هاميلتون "قاد روزبرغ بطريقة جيدة، لذلك من المُؤكّد بأنّ المعركة ستكون مُتقاربة".

واختتم "لم أواجه مشاكل في التجارب الحُرّة. جرى كُلّ شيء على نحوٍ سلسل على غرار العادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة