روزبرغ: أنا أقود الآن أفضل من أيّ وقتٍ مضى

اعترف نيكو روزبرغ بأنه يقود أفضل من أيّ وقتٍ مضى وذلك عقب تحقيقه للفوز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تمكّن روزبرغ من فرض سيطرته على التجارب التأهيليّة ما أعطاه أفضليّة التحكّم بمُجريات السباق إذ حقّق فوزه الثاني على التوالي مُتغلبًا على زميله بالفريق لويس هاميلتون بفارق بلغ 7.7 ثوانٍ.

"كان أسبوعًا رائعًا بالنسبة لي" قال روزبرغ، مُضيفًا "إنه شعورٌ مُذهل. المعركة مع هاميلتون كانت جيدة، ولكني كنت المُسيطر. أنهيتُ السباق مع فارقٍ مُريح بلغ حوالي 6 أو 7 ثوانٍ، لذلك كنتُ مُرتاحًا".

كما كشف روزبرغ بأنّ الاستراتيجيّة الأساسيّة تمحوّرت حول إجراء مرسيدس لوقفتي صيانة، ولكن بما أنّ هاميلتون دمّر إطاراته بسُرعة فإنّ الصانع الألماني قرّر إجراء توقفٍ إضافيّ.

وأكمل "حاولتُ إدارة السباق. استراتيجيتنا الأساسيّة كانت تقضي بتوقفنا مرتين. ولكن بالنظر إلى طريقة قيادة هاميلتون، كما رأيتم فإنّ إطاراته تآكلت، لذلك لم يكن هُناك مجالاً كي يُنهي السباق باستراتيجيّة التوقفين".

وتابع قائلاً "ولهذا السبب اضطررنا إلى التحوّل إلى استراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات كون إطاراته انتهت".

وعندما تمّ اخبار روزبرغ بأنه عادل عدد انتصارات سائق مكلارين السابق دايفيد كولتارد، أجاب مازحًا "إنه لشرف لي أن أصل إلى عدد انتصاراته. كان هذا هو هدف حياتي".

وتابع قائلاً "ولكن عمومًا امتلكتُ الوتيرة الجيدة وأنا سعيدٌ بنهاية الأسبوع. لقد عملتُ على هذا الجانب. لقد سعيتُ جاهدًا من أجل التقدّم والتحسّن. لقد عملتُ على كُلّ شيء وبدأ ذلك يُؤتي ثماره. أنا أقود بطريقةٍ أسرع الآن. لا يُوجد هُناك سببٌ مُعيّن، ولكني أقود أفضل من أيّ وقت مضى".

واختتم "أنا أستمتع بالسباقات الفرديّة الآن، إذ أريد بدء العام المُقبل من خلال إنهاء الموسم الجاري بطريقة إيجابيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة