روزبرغ: أداء فيراري يجبر مرسيدس على الضغط أكثر

أشار نيكو روزبرغ مرة أخرى أن أداء فيراري الواعد يعني أن على مرسيدس التزام الحذر حيال موقعها الحالي في الصدارة.

يبدو روزبرغ – الذي أحرز فوزه الثالث على التوالي لهذا الموسم في الصين – حذراً من أداء الحظيرة الحمراء على الرغم من معاناة الأخيرة خلال السباق.

"من الرائع أن نفوز، وهذا السبب الذي أقود من أجله" قال الألماني.

وأكمل: "أسعى إلى الانتصار على الدوام، كما أن الفوز خلال الجولات الثلاث الأولى كان أمراً رائعاً، لم أتوقع ذلك على الرغم من أنه كان هدفي الذي أسعى إليه".

وأضاف: "لم أكن لأتوقع ذلك أبداً. إنه لأمر جيدّ، ومن الرائع كذلك أن نحظى بالسيارة الأسرع في البطولة".

وتابع: "لم تُظهر فيراري جميع قدراتها بعد، ولم يحالفهم الحظ في ذلك، لكنهم قريبون جداً جداً منّا. لذا علينا أن نواصل الضغط إلى الأمام".

واستطرد: "لولا مشكلة رايكونن خلال التجارب التأهيلية لكان قد شكّل منافسة كبيرة وقريبة. لذا علينا الضغط إلى الأمام بكامل جهدنا".

من جهة أخرى، يرى روزبرغ أن ريد بُل تشكّل خطراً محتملاً، حيث قال: "لقد كانت ريد بُل مفاجأة الأسبوع، أداؤهم جيد جداً خلال التجارب التأهيلية والسباق".

وأكمل: "على الرغم من قوة فيراري، لكن ريد بُل كانت خلفنا ضمن مجال نصف ثانية هذا الأسبوع، وهذه منافسة كبيرة".

وأضاف: "لقد قطعوا شوطاً كبيراً وهذا ما كان مفاجأة بالنسبة لنا نظراً لعدم امتلاكهم قوة المحرك مقارنة بنا. إنهم قوة يجب ألا يُستهان بها".

خلال تسعة مواسم سابقة، كان السائق الذي يفوز في الجولة الافتتاحية قادراً على حسم اللقب العالميّ لصالحه، لكن روزبرغ يبدو غير مهتمّ بتلك الإحصائية.

حيث قال: "حينها، لم يكن يملك أبطال العالم أولئك زميلاً في الفريق مثل لويس هاميلتون! إنني لا أرى الأمر من هذه الناحية أبداً".

وأكمل: "لقد فزت ببعض السباقات. نعم، سارت الأمور جيداً جداً بالنسبة لي. لكن هذا الموسم هو الأطول في تاريخ الفورمولا واحد، لويس هاميلتون بطل العالم الثنائي (مع مرسيدس) هو زميلي في الفريق، ولطالما كانت هزيمته أمراً صعباً خلال المواسم السابقة".

وأضاف: "ستكون معركة رائعة، وأتطلع قدماً تجاهها. بالطبع، أملك بعض الأفضلية الآن، وهذا أمر جيد بالتأكيد. هذا هو الواقع وأنا أستمتع باللحظة كما سأسعى إلى تقديم الأفضل سباقاً تلو الآخر. أتطلع الآن للمشاركة في سوتشي".

وتعليقاً على سوء حظ هاميلتون مؤخراً، علّق روزبرغ: "لا أفكر في ذلك. ستكون معركة رائعة بيننا وهذا أمرٌ مؤكد. إنه سائق ممتاز كعادته، ذو تركيز متواصل وحافز داخليّ كبير. هذه هي الحقيقة. إنني أركز على تقديم أداء جيد بأفضل ما أستطيع، وقد نجح ذلك بالنسبة لي حتى الآن".

كما أشار روزبرغ أن الخبرة التي اكتسبها خلال منافساته على اللقب الموسمين الماضيين ستساعده هذا العام.

حيث قال: "إنني أحاول التقدم إلى الأمام بالطبع، لكن من الصعب القول أنني أقود بشكل أفضل الآن. بطبيعة الحال، فإن التجربة ساعدتني بعض الشيء فهذا موسمي الثالث في نفس الموقع، وهذا سيمنحني بعض العَون على الأغلب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة