روزبرغ: أتيت هنا كي أفوز بالسباق ونجحت في ذلك 

أنعش الألماني نيكو روزبرغ حظوظه في المنافسة مع زميله لويس هاملتون على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تحقيقه لانتصار مريح على حلبة باكو.

لعلّ أصعب اللحظات التي مرّ بها روزبرغ خلال نهاية هذا الأسبوع كانت خلال التجارب التأهيلية، إذ أن الألماني لم يواجه أية صعوبات تذكر للظفر بلقب جائزة أوروبا الكبرى على حلبة باكو، حيث تمكن من خلق فارق كبير في صدارة السباق بعد فترة وجيزة أمام منافسيه الذين عانوا كثيراً عند الانطلاقة.

وبعد توسيعه الفارق إلى حوالي 15 ثانية مع أقرب منافسيه، لم يبق لروزبرغ سوى إدارة بقية مجريات السباق تحسّباً لدخول سيارة الأمان التي كان ينتظرها أغلب الملاحظين إلّا أنها لم تأت.

وقال روزبرغ في تصريح أدلى به لإيدي جوردان على منصة التتويج: "يومنا كان رائعاً والأسبوع ككل كان جيداً وأريد أن أشكر الجميع في باكو الذين تميزوا بحفاوة استقبال كبيرة".

وتابع: "الحلبة جميلة جداً، السباق كان رائعاً ونهاية الأسبوع كانت مثالية بالنسبة لي سواءً خلال التجارب التأهيلية أو السباق وهذا أمرٌ رائع".

وإجابةً على سؤال جوردان إن كان قد تمكن من السيطرة على مشاعر القلق الشديد التي انتابته بداية هذا الأسبوع، قال روزبرغ: "لا يوجد قلق، وإلى الأمام!"

ثم أكمل قائلاً: "بصراحة، أريد أن أستمتع بهذه اللحظة، جئت للفوز في باكو ونجحت في تحقيق ذلك ولن أجيب على سؤالك -المتعلق بالبطولة- وأنا ذاهب للاحتفال مع كامل أعضاء الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة تقرير السباق