روبرتو مرعي لا يُريد التخلي عن حلم الفورمولا واحد

أكّد السائق الإسباني من أصول لبنانية روبرتو مرعي بأنه لا يستبعد البقاء في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على الرُغم من خسارته لمقعده مع مانور لصالح السائق الجديد ريو هاريانتو.

بدأ مرعي موسمه الفعلي الأوّل في سباقات الفئة الأولى العام الماضي لصالح فريق مانور إذ كان مُرشحًا للقيادة بجانب السائق الألماني باسكال فيرلاين، قبل أن يُقرّر الفريق التعاقد مع السائق الإندونيسي هاريانتو.

وعلى الرُغم من أنّ مرعي بات خارج شبكة الانطلاق لموسم 2016 إلّا أنه يأمل البقاء في البطولة بشكل أو بآخر.

وقال مرعي لإذاعة «كوب» الإسبانية "لا أريد استبعاد أيّ شيء. من المُستحيل التواجد كسائق أساسي في موسم 2016 إذا لم يحدث شيء ما، ولكن لا يزال بمقدورنا البقاء في البطولة بشكل أو بآخر. سنرى ما إذا كان هُناك وسيلة مثيرة للبقاء".

وكشف مرعي بأنه حصل على ضمانات بأنه سيقود لصالح مانور خلال مُجريات الموسم الحالي قبل أن يدخل هاريانتو صاحب الدعم المالي الكبير على الخطّ.

وقال "الفريق كان بانتظاره كونه كان يقول بأنه سيجلب الكثير من المال، وقد اتضح بأنّ كلامه كان صحيحًا في النهاية. إذا كان لديك دولة تدفع لك كي تقود فحينها من الصعب منافسة ذلك".

وعلى الرُغم من أنّ مرعي بات من دون مقعد في الفورمولا واحد، إلّا أنّ الإسباني يُفضّل البقاء في منزله على أن يُشارك في سباقات لا يستمتع بها.

وعندما سُئِل عن أهدافه لعام 2016، أجاب قائلاً "أريد المُشاركة في سباقات أحبها كوني دخلت الفورمولا واحد. أنا لستُ مُهتمًا بالتسابق من أجل التسابق وحسب، فهذا الأمر لا يحفزني".

واختتم "أفضّل القيام بأشياء أحبها، وإلّا فأنا أحبّذ البقاء في المنزل والقيام بأشياء أخرى كون سباقات الجي تي أو شيء من هذا القبيل ليس أمرًا مُستعدًا له".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرتو مرعي
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة