رسميًّا: ألونسو لن يُشارك في سباق أستراليا

رسميًّا: ألونسو لن يُشارك في سباق أستراليا


أكّد فريق مكلارن اليوم الثلاثاء بأنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو لن يُشارك في الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي ستُقام على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وكانت مُشاركة ألونسو موضع شكّ بعد تغيبّه عن المُشاركة في التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة نتيجة الحادث الذي تعرّض له عند المُنعطف الثالث، حيث أقرّ رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس في وقت سابق بأنّه لا يرى من خوض غمار الجولة الإفتتاحيّة في ملبورن.

وبعد إجراء الفحوص الطبيّة تبيّن بأنّ حالة ألونسو جيدة وهو لا يُعاني من أيّ مشاكل، إلّا إنّه يجب عليه الراحة وعدم تعريض جسده لمخاطر جديدة في الوقت الراهن لا سيما بعد الإرتجاج الذي لحق به.

وقال فريق مكلارن في بيانه "بعد إجرائه لسلسة شاملة من الإختبارات والفحوصات الطبيّة التي أجري البعض منها مُؤخرًا مساء يوم أمس الإثنين، تمّ إبلاغ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّه لا يُعاني من أيّ مشاكل طبيّة، إذ لم يعثر الأطباء على أيّ دليل لإصابته ما دفعهم لوصف حالته بالجيدة تمامًا من وجهتي النظر العصبيّة والقلبيّة على حدّ سواء".

وأضاف "ولكن مع ذلك، فقد أوصى الأطباء بعد الإرتجاج الذي تعرّض له ألونسو نتيجة للحادث في التجارب الشتوية على حلبة برشلونة السائق الإسباني على ضرورة الحدّ بقدر الإمكان من أيّ عوامل خطيرة قد تُؤدي الى إحداث إرتجاج آخر بعد فترة قصيرة من الإرتجاج الأوّل، وهو إجراء طبي يُتخذ عادةً بعد تعرّض الرياضيين لحالات الإرتجاج".

وأكمل "ومن أجل الحدّ من تلك العوامل، فقد نصحه الأطباء بعدم المُشاركة في الجولة الأولى من البطولة في أستراليا والتي ستنطلق في 13 مارس/آذار الحالي. استوعب ألونسو وقبل هذه النصيحة، إذ سيُشارك الفريق مع سائقَيه جنسن باتون وكيفن ماغنوسن في أستراليا".

وأوضح الفريق بأنّ ألونسو يعتزم العودة للبطولة في الجولة الثانيّة التي ستُقام في ماليزيا.

وإختتم "يهدف ألونسو الى العودة للسباقات من جديد مع فريق مكلارن في سباق ماليزيا الذي سيُقام أواخر الشهر الجاري حيث حصل على مُساندة الأطباء".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن