رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين

المشاركات
التعليقات
رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين
كتب:
, محرر
19-01-2019

انضمّ ميك شوماخر - ابن الأسطورة الألمانية وبطل العالم في الفورمولا واحد سبع مرّات مايكل - رسميًا إلى برنامج فيراري للسائقين الناشئين.

كما أورد لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإنّ حامل لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية شوماخر كان قريبًا من الدخول رسميًا ضمن أكاديمية فيراري للناشئين، قبل أن تؤكّد الحظيرة الإيطالية الآن انضمام الألماني رسميًا إلى ناشئيها.

كما أعلنت فيراري كذلك انضمام سائقَي الفورمولا 2 الآخرَين كالوم إيلوت وجوليانو أليزي، إلى جانب ماركوس آرمسترونغ، روبرت شوارتزمان، إنزو فيتيبالدي وجيانلوكا بيتيكوف.

في المقابل، لم يعد كل من الفائز بأحد سباقات الفورمولا 2 أنطونيو فوكو وسائق الفورمولا 3 الأوروبية غوان يو زهو - واللذَين سينضمان إلى بطولة الفورمولا 2 هذا العام - ضمن المقيدين بأكاديمية فيراري للناشئين.

يُشار إلى أنّ المدير الجديد لفريق فيراري ماتيا بينوتو كان مهندسًا في قلعة مارانيللو عندما خاض مايكل شوماخر مواسمه التي حقّق فيها خمسة ألقاب متتالية من 2000 إلى 2004.

وتعقيبًا على انضمام ميك، قال بينوتو: "بالنسبة لشخص مثلي عرف ميك منذ طفولته، فلا شكّ بأنّ الترحيب به داخل فيراري له معنى وإحساس مميز".

وأضاف: "لكنّ اختيارنا وقع على ميك تقديرًا لموهبته وللصفات الإنسانية والمهنية التي يتمتّع بها وميّزته عن غيره رُغم صغر سنّه".

من جانبه، قال ميك أنّه "سعيد للغاية" بانضمامه إلى عائلة فيراري بسبب الرابط العائلي الذي يجمعه بالعلامة الإيطالية، إلى جانب تاريخ الفريق العريق ونجاحاته.

جديرٌ بالذكر أنّ مايكل والد ميك قد أمضى 11 موسمًا داخل قلعة مارانيللو، حيث انضمّ للفريق في 1996 قبل أن يعتزل الفورمولا واحد للمرّة الأولى مع نهاية موسم 2006.

"من الواضح للغاية المكانة التي تحتلّها فيراري في قلبي منذ ولادتي، وكذلك في قلوب عائلتي" قال شوماخر.

وتابع: "أنا ممتن على الصعيد الشخصي لتلك الفرصة".

وستمنح تلك الخطوة على الأرجح شوماخر - الذي يستعد لخوض غمار الفورمولا 2 هذا العام - أوّل فرصة له لقيادة سيارة فورمولا واحد خلال تجارب وسط الموسم.

حيث أنّ هنالك فترتَي تجارب من يومين لكلّ منهما خلال موسم 2019، إذ يتعيّن إكمال يومين من الأيام الأربعة من قِبَل سائق لم يشارك في أكثر من سباقي فورمولا واحد في مسيرته.

وقد منحت فيراري تلك الفرصة إلى أنطونيو جيوفينازي العام الماضي، لكنّ الإيطالي انتقل الآن لشغل مقعد أساسي ضمن صفوف ساوبر لموسم 2019.

كما أنّ شوماخر قد يكون متاحًا الأن كذلك للفريقين الزبونين لفيراري، هاس وساوبر.

Mick Schumacher, PREMA Racing

ميك شوماخر، بريما ريسينغ

تصوير: الفورمولا 2

المقال التالي
كوبتسا سيكون "أقرب إلى السائق الناشئ" خلال عودته إلى الفورمولا واحد في 2019

المقال السابق

كوبتسا سيكون "أقرب إلى السائق الناشئ" خلال عودته إلى الفورمولا واحد في 2019

المقال التالي

نظرة نادرة على ما يجعل ماكس فيرشتابن جيّدًا إلى هذا الحد

نظرة نادرة على ما يجعل ماكس فيرشتابن جيّدًا إلى هذا الحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , فورمولا 2
الكاتب أحمد مجدي