رسميًّا: بوتاس ينضمّ إلى فريق مرسيدس لموسم 2017

أعلن فريق مرسيدس حصوله على خدمات السائق الفنلندي فالتيري بوتاس للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيُجاور لويس هاميلتون في 2017 بديلاً عن نيكو روزبرغ.

بعد خمسة أيامٍ فقط من تحقيقه للقب البطولة، أعلن روزبرغ اعتزاله سباقات الفئة الأولى للتركيز على حياته العائليّة، إذ سارع الصانع الألماني ومنذ الأيام الأولى للبحث عن خليفةٍ يستطيع مُساعدته للبقاء ضمن إطار المُنافسة مع دخول البطولة حقبةً جديدة من القوانين.

وبعدما تمّ طرح العديد من الأسماء، وقع الاختيار على بوتاس إذ وافق فريق ويليامز على فسخ عقده لتسهيل انتقاله لمرسيدس، مع العلم بأنّ توتو وولف يملك أسهمًا في الشركة التي تُدير أعمال الفنلندي.

بدأ بوتاس، صاحب الـ27 عامًا، مشواره بالفورمولا واحد في العام 2011 كسائق تجارب في ويليامز قبل أن يخوض موسمه الأول في العام 2013، مُحققًا في العام التالي أفضل نتيجة له عبر إنهائه البطولة في المركز الرابع ضمن الترتيب العام للسائقين.

هذه الترتيبات كانت من الصعب أن تُبصر النور لو لم يُوافق البرازيلي فيليبي ماسا على العودة من اعتزاله لاستبدال بوتاس، إذ يُريد فريق ويليامز سائقًا يملك خبرةً كبيرة بعد تعاقده مع اليافع لانس سترول الذي يبلغ 18 عامًا فقط.

وقال بوتاس: "كان يومًا رائعًا لتوقيع العقود، كنت أحلم منذ وقتٍ طويلٍ أن أقود لصالح فريقٍ مدهشٍ كهذا، فريق الأبطال".

وتابع: "أنا فخورٌ للغاية بالانتماء لهذا الفريق، وما تمكّن من بلوغه خلال الأعوام القليلة الماضية وتاريخ الفورمولا واحد بأكمله".

وأضاف: "لا أطيق الانتظار لبدء العمل فعليًا، هناك وقتٌ كافٍ حتّى التجارب الشتويّة ليتمّ تجهيز كلّ شيء، هناك الكثير من الموظّفين الذين سأُقابلهم، وسيكون من المثير للاهتمام معرفتهم".

وأكمل: "لديّ ثقةٌ بكم (موظّفو الفريق) في تقديم سيارة تنافسيّة، أريد شكر وولف وجميع العاملين في مرسيدس على هذه الفرصة. من الواضح أنّني حققت تسع منصّات تتويجٍ مع ويليامز، لكنّني لم أفز بأيّ سباقٍ بعد وذلك سيكون هدفي الأوّل".

أمّا بخصوص زميله الجديد هاميلتون، فقد قال الفنلندي: "أعتقد أنّ بوسعي أنا وهاميلتون أن نُشكّل ثنائيًا قويّا ونعمل سويًا. أحترمه كثيرًا كسائقٍ وكشخص. إنّه سريعٌ للغاية".

وتابع: "أنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون متقاربين وسندفع بعضنا البعض ونعمل معًا كفريق".

من جانبه قال توتو وولف مدير الفريق: "أعتقد أنّ بوتاس يتناسب بشكلٍ جيّدٍ جدًا مع فريقنا، إذ أنّه سريعٌ للغاية كسائق، وقلبه في المكان المناسب".

وأضاف: "يتشارك معنا قيمنا وشغفنا، كما أنّه متواضعٌ ويعمل بجدّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة