رسميًا: الكشف عن الشعار الجديد لبطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد

كشف مدراء الفورمولا واحد عن الشعار الجديد للبطولة – كما شرحوا السبب وراء ضرورة تخلي سباقات الجائزة الكبرى عن شعارها الشهير الذي كان معتمداً طوال الـ 23 عاماً الماضية.

بعد فترة قصيرة من مراسم منصة التتويج للجولة الختامية هذا الموسم في أبوظبي، كشفت الفورمولا واحد عن تصميم أكثر بساطة للشعار الذي ستعتمده مع بداية موسم 2018.

حيث أوضح شون براتشز المدير التجاري للبطولة أنّ التغيير جاء بسبب عدم ملاءمة الشعار القديم للمنصات الرقمية المعاصرة – وكذلك المنتجات التي تقدمها الرياضة.

كما أشار إلى أنّ سباقات الجائزة الكبرى عليها اتباع خطوات العلامات التجارية العالمية الأخرى – مثل كوكا كولا – التي اتبعت تصاميم مبسّطة لعلاماتها لتتلاءم بشكل أكبر مع الحقبة الرقمية.

حيث قال: "لا يمكننا التحكم بالشعار كما نريد. الكثير من العلامات التجارية، خاصة في يومنا هذا، تحاول تبسيط شعاراتها بهدف دخول الحقبة الرقمية".

وأكمل: "انظروا إلى ستارباكس أو كوكا كولا التي قامت بتبسيط شعارها بهدف ملاءمته للمنصات الرقمية. شعرنا أنّ علينا المضيّ ومحاولة تعديل التصميم فعلياً بهدف وضعنا على طريق السير قدماً".

سباقات السيارات

من جهته، أوضح إيلي نورمان رئيس قسم التسويق في الفورمولا واحد أن تصميم الشعار تمّ استيحاؤه من فكرة سيارتين تسيران على الحلبة وتتنافسان على الوصول إلى خط النهاية.

فقال: "تم استيحاء التصميم من شكل السيارة: سيارتان تعبران خط النهاية. إنه تصميم جريء للغاية وبسيط – مع اعتماد هذا التصميم ضمن سوق اليوم الذي يتميز بهيمنة المنصات الرقمية والأجهزة المحمولة، فإننا نتمتع بالكثير من السهولة والتعدد مع هذا التصميم".

وعلى الرغم من أنّ التصميم القديم لشعار الفورمولا واحد أصبح يمتلك شهرة كبيرة نظراً للرقم "1" المخفيّ في المنتصف، لكنّ براتشز يرى أنّ ذلك الأمر ليس معروفاً للكثير من الناس.

فقال: "نكنّ احتراماً كبيراً للتصميم الحالي. لقد خدم الفورمولا واحد بشكل جيد للغاية طوال الـ 23 عاماً الماضية، لكن فيما يتعلق بالطريق الذي نسيره في مجال الأعمال ورؤيتنا للمستقبل، فإنّ تلك المساحة الفارغة في رقم ’1’ ضمن الشعار ليست ملائمة للحقبة الرقمية".

وأكمل: "في حال أجرينا إحصائية لعدد الناس الذين قابلتهم وناقشت معهم الشعار منذ قدومي إلى هنا، لوجدنا أنّ الكثير منهم أمضى الكثير والكثير من السنوات من دون أن يتفهم أن الفراغ غير الملاحظ ما بين الجهة اليسرى واليمنى هي في الحقيقة رقم ’1’. لذا أردنا الإبقاء على البساطة والوضوح. ذلك هو الأمر الأهم للمنصات الرقمية".

إعادة إطلاق الفورمولا واحد

الشعار الجديد سيحتلّ الصدارة ضمن حملة إعادة إطلاق كاملة للعلامة التجارية للفورمولا واحد والتي ستنطلق قبيل الجولة الافتتاحية لموسم 2018 المقبل في أستراليا.

حيث قال براتشز: "سنقوم بإعادة إطلاق للعلامة التجارية، إضافة إلى تقديم حزمة جديدة من التسميات والمؤشرات التوضيحية ليتمّ اعتمادها من قبل قنوات البثّ التلفزيوني".

واختتم: "سنقوم بالإعلان عن التوجه العام لمنتجنا الجديد – الكشف عن منصة إلكترونية تفاعلية جديدة، مع قدرات وإمكانيات جديدة ضمن عالم التواصل الاجتماعي إضافة إلى منصة للبثّ الحيّ المباشر وغير المباشر حسب الطلب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حدث فرعي يوم الأحد
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة أخبار عاجلة