رسميًا: إلغاء صفقة تزوّد ساوبر بمحركات هوندا لعام 2018

أعلن فريق ساوبر بأنه قرّر مع الصانع الياباني هوندا إلغاء صفقة التزوّد بالمحركات للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

توصلت الشركتان في وقت سابق إلى صفقة تُتيح لهوندا تزويد فريق ساوبر بالمحركات في موسم 2018، إذ تمّت الموافقة على بنودها من قبل المدير العام لقسم رياضة السيارات في هوندا ماساشي ياماموتو والمديرة السابقة لفريق ساوبر مونيشا كالتينبورن.

ولكن مع استبعاد كالتينبورن من منصبها قبيل أيام قليلة من انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى، عقد فريق ساوبر محادثات جديدة مع هوندا حيث تبيّن وجود اختلاف في الاتجاهات المستقبلية للطرفين، إذ كان من الأفضل إلغاء الصفقة في الوقت الحالي.

وقال ياماموتو "لقد قمنا ببناء علاقة جيدة مع ساوبر إذ كنا نتطلع إلى الشراكة معًا في موسم 2018. ولكن بعد المحادثات التي قمنا بها عقب تغيير الإدارة في الفريق، توصلنا إلى اتفاق متبادل يقضي بإلغاء المشروع المشترك بسبب الاختلاف في الاتجاهات المستقبلية لكلا الطرفين".

وأضاف "نودّ أن نشكر ساوبر على تعاونها ونتمنى للفريق كل التوفيق في مستقبله".

من جانبه، قال مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور "من المؤسف جدًا إيقاف التعاون المخطط له مع هوندا في هذه المرحلة. ومع ذلك، فقد تمّ اتخاذ هذا القرار لأسبابٍ استراتيجية، عبر التفكير بمستقبل ساوبر".

وأكمل "نودّ أن نشكر هوندا على تعاونها ونتمنى لها التوفيق لمستقبلها في الفورمولا واحد".

وبالنظر إلى معاناة ساوبر هذا الموسم، يُعتقد بأنّ الإدارة الجديدة أرادت إلغاء الصفقة بهدف الحصول على محرك أكثر قدرة على المنافسة في الموسم المقبل.

ومن غير الواضح بعد خطط الفريق المستقبلية سواءٌ من خلال تجديد شراكته مع فيراري أو الدخول في محادثات مع مرسيدس ورينو.

وبالتالي، فإنّ مستقبل هوندا مرتبط بمكلارين التي تدرس جميع الخيارات المتاحة أمامها إذ تسعى إلى الحصول على وحدة طاقة تنافسية في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من ذلك، يُعتقد بأنّ مرسيدس وفيراري غير مهتمتين بتزويد مكلارين بالمحركات ما يترك حظيرة ووكينغ أمام خيار محركات رينو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة