فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
29 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
78 يوماً

رسميًا: ألونسو يعود إلى صفوف فريق رينو بدءًا من موسم 2021

المشاركات
التعليقات
رسميًا: ألونسو يعود إلى صفوف فريق رينو بدءًا من موسم 2021
من قبل:
, رئيس التحرير

أعلن فريق رينو بأنه تعاقد مع السائق الإسباني فرناندو ألونسو للدفاع عن ألوانه بدءًا من الموسم المقبل من سباقات الفورمولا واحد، بعد انقطاعٍ دام لموسمين خارج أسوار الفئة الملكة.

ألونسو الذي انضمّ إلى الفورمولا واحد في العام 2001 مع فريق ميناردي، التحق بصفوف رينو في العام 2003 حيث تمكّنا معًا من الفوز ببطولتَي السائقين والصانعين في موسمَي 2005 و2006.

وعلى الرغم من سعيه الدائم نحو تحقيق لقبه الثالث - على غرار مثله الأعلى إيرتون سينا – إلّا أنّ محاولاته باءت بالفشل مع فيراري ومكلارين حيث كانت سنواته الأخيرة بالبطولة مخيّبة للآمال لعدم توفّر سيارة سريعة بين يديه.

ومع نهاية موسم 2018 قرّر ألونسو مغادرة الفورمولا واحد، حيث شارك في سباقات مختلفة مثل سباق إنديانابوليس 500 الشهير، وسباق لومان 24 ساعة، وسباق دايتونا 24 ساعة، بالإضافة لخوضه منافسات رالي داكار 2020 للمرّة الأولى في مسيرته ضمن النُسخة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

ومع التطوّرات الكبيرة التي شهدها سوق الانتقالات في الفترة الأخيرة بدءًا من تخلي فيراري عن خدمات سيباستيان فيتيل ومن ثم سلسلة الانتقالات التي تبعتها: كارلوس ساينز الإبن سيُغادر مكلارين نهاية الموسم الجاري من أجل الانتقال إلى فيراري ودانيال ريكاردو سينضمّ كبديلٍ عنه آتيًا من رينو.

وبالتالي وجد فريق رينو فرصةً ذهبية من أجل التعاقد مع ألونسو ليقود إلى جوار السائق الفرنسي إستيبان أوكون.

وقال أبيتبول "إنّ التوقيع مع ألونسو هو جزء من خطة مجموعة رينو لمواصلة التزامها تجاه الفورمولا واحد والعودة إلى الصدارة. إنّ وجوده في فريقنا هو رصيدٌ هائل على المستوى الرياضي ورابط مهمٌ بالنسبة للعلامة التجارية".

وأضاف "إنّ قوة العلاقة بينه وبين الفريق والجماهير تجعل منه خيارًا طبيعيًّا. بالإضافة إلى النجاحات السابقة، فإنه خيارٌ جريء وصريح لمستقبل المشروع. ستُمكننا خبرته وتصميمه على الحصول على أفضل النتائج من بعضنا البعض من أجل دفع الفريق نحو التميّز الذي تتطلبه الفورمولا واحد الحديثة".

ولكن مهمة السائق الإسباني لن تكون سهلةً على الإطلاق إذ سيكون أداء سيارات 2021 مشابهًا للأداء الحالي نظرًا لاستمرار اعتماد السيارات الحالية في العام المقبل، إلّا أنّ الفرصة الكبيرة التي تُعوّل عليها معظم الفرق تكمن في التغييرات التقنية الكبيرة التي ستطرأ على البطولة في موسم 2022.

تجدر الإشارة إلى أنّ ألونسو شارك في 311 جائزة كبرى أحرز خلالها 32 انتصارًا، أولها كان في سباق جائزة المجر الكبرى 2003 وآخرها حتى الآن أتى في إسبانيا 2013 مع فيراري.

كما أنّ السائق الإسباني صعد إلى منصة التتويج 97 مرّة وانطلق من المركز الأوّل في 22 مناسبة.

ريد بُل لم تقرّر بعد تصميم الأنف الأفضل لجائزة ستيريا الكبرى

المقال السابق

ريد بُل لم تقرّر بعد تصميم الأنف الأفضل لجائزة ستيريا الكبرى

المقال التالي

ألونسو: رينو تمنحني الفرصة للعودة إلى أعلى المستويات

ألونسو: رينو تمنحني الفرصة للعودة إلى أعلى المستويات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب خضر الراوي