رايكونن وفيرشتابن يلقيان اللوم على بوتاس في حادثة المنعطف الأول

ألقى كل من كيمي رايكونن وماكس فيرشتابن اللوم على فالتيري بوتاس في الحادثة التي حصلت ضمن مخرج المنعطف الأول لسباق إسبانيا، لكنّ بوتاس أصرّ على أنّه "لم يتعمّد" ذلك.

قدّم بوتاس سائق مرسيدس انطلاقة مثالية لكنّه اضطرّ إلى الكبح في المنعطف الأول أبكر من منافسيه – ما سمح لكلّ من رايكونن وفيرشتابن بالاقتراب منه من الجهة الخارجية.

ارتطمت سيارة بوتاس بإطار رايكونن الخلفي الأيمن ما دفع سائق فيراري باتجاه فيرشتابن – حيث تسبّب التصادم الثاني بكسر نظام التعليق في سيارتي فيراري وريد بُل.

حيث قال رايكونن: "بدأ كلّ شيء عندما تعرّضتُ للدفع من الجهة الخلفية اليمنى. لذا ارتفعت السيارة قليلاً ولم أتمكن من السيطرة عليها بالكامل نتيجة لذلك. ومن ثمّ ارتطمت بسيارة ماكس، لكنّ كل ذلك بدأ مع أول تلامس. ما الذي يمكنك فعله؟".

وأكمل: "قدمتُ انطلاقة جيدة، لكنّ بوتاس صدّني على المقطع المستقيم، كان عليّ التخفيف بالفعل، ومن ثم تلامست السيارتان وانتهى سباقي هناك".

من جهته، أضاف فيرشتاين: "أعتقد أنّه يمكن بوضوح رؤية ما حصل – فالتيري ارتطم بكيمي ومن ثم كان من الصعب على كيمي – بالطبع – السيطرة على سيارته، لذا اتجه صوبي. عادة، يمكن لثلاث سيارات المرور من المنعطف الأول، لكنه ضيق جداً على الدوام".

وأكمل: "كان أمراً مؤسفاً. عندما تكون على الجهة الخارجية فإنك تعلم صعوبة الوضع، كنتُ أفسح المجال بعض الشيء، قبل أن ترتطم بي سيارة فيراري. لكنّ ذلك جزء من السباقات".

أما بوتاس فعلق على الحادثة قائلاً: "لم أقم بذلك عمداً، من المؤسف أننا تصادمنا، كان تلامساً طفيفاً في الحقيقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن , فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة