رايكونن يُؤكّد بأنّ فيراري ليست بعيدة بشكل كبير عن مرسيدس

المشاركات
التعليقات
رايكونن يُؤكّد بأنّ فيراري ليست بعيدة بشكل كبير عن مرسيدس
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-03-2015


إعترف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ فريقه فيراري ليس بعيدًا بشكل كبير عن السهام الفضيّة مرسيدس خلال السباقات على الرُغم من خروجه خالي الوفاض من الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك.

ولم تسر انطلاقة السباق بالطريقة المأمولة التي كان يتمناها رايكونن إذ إصطدمت سيارته بالسائق الإسباني كارلوس ساينز، ما دفعه للتراجع والإحتكاك بسيارة فيليبي نصر وهو ما أحدث أضرارًا بسيارته.

ولكن بالرُغم من ذلك بقيّ رايكونن يُصارع على مراكز النقاط إذ وصل الى المركز الخامس حيث أعلمه فريقه فيراري بأنه يملك فرصة التقدّم على السائق البرازيلي فيليبي ماسا وتجاوزه للمركز الرابع.

ولكن بعد إجراء توقفه الثاني، توجّب على الفنلندي ركن سيارته على المسار بعد خطأ في تثبيت إطار سيارته الخلفي.

"لستُ سعيدًا للغاية في الوقت الراهن، لكني واثق أن وتيرتنا في السباق لم تكُن بعيدةً جدًا عن وتيرة فريق مرسيدس" قال رايكونن، مُضيفًا "وذلك بالطبع سيختلف من سباق لآخر بالإعتماد على ما سيقومون به، ومجددًا لم يكن الحظ حليفنا اليوم".

وأكمل "من الواضح أنه يجب أن نُحسّن من تأديتنا في التجارب التأهيليّة لأنني واثق بقدرتنا على التواجد في المقدمة والمنافسة على المراكز الأولى".

وأشار رايكونن الى إنّه كان من المُمكن أن يتقدّم على ماسا من دون الضرّر الذي لحق بسيارته وسوء الحظّ الذي دفعه للإنسحاب.



وأوضح الفنلندي ما حدث معه بالقول "لقد تعرّضت لضربة من قبل ساينز على الإطار الخلفي إذ تضررت أرضيّة السيارة. وبعدها اصطدمت بسيارة ساوبر ما أحدث أضرارًا بالجانح الأمامي".

وتابع "كان عدم إنهائي للسباق مخيبًا للآمال، فمن دون المشاكل والأضرار التي لحقت بالسيارة لتمكنا من اللحاق بفريق ويليامز بعد التوقف".

وإختتم "على الرغم من المشاكل التي واجهتنا بعد الإنطلاقة كنا نملك السرعة الكافية لتحقيق المنصة، ولتمكنا من منافسة ويليامز حتى الأمتار الأخيرة، لكن ذلك لم يحدث. لم تسر الأمور كما كنا نحبذها اليوم".

من ناحيته أشاد المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأداء الفنلندي خلال السباق وقال "كانت وتيرة رايكونن تنافسيّة للغاية اليوم، ولكننا منزعجون مما حدث معه في وقفة الصيانة".

وأضاف "ولكني من جهةٍ أخرى سعيدٌ لصعودنا الى منصّة التّتويج في السباق الأوّل".
المقال التالي
لفة ماسا وراء ريكاردو كلّفته المركز الثالث في أستراليا

المقال السابق

لفة ماسا وراء ريكاردو كلّفته المركز الثالث في أستراليا

المقال التالي

هاميلتون يُهلّل لفوزه الأوّل في موسم 2015

هاميلتون يُهلّل لفوزه الأوّل في موسم 2015
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي