رايكونن يلوم عدم استقرار أداء الإطارات خلال التجارب التأهيلية في أبوظبي

اعترف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لم يتمكّن من استغلال كامل قوّة سيارته فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى جرّاء عدم انتظام أداء الإطارات.

سينطلق رايكونن في السباق الأخير من المركز الخامس على شبكة الانطلاق، إذ تأهّل بفارق 0.75 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل فالتيري بوتاس.

وقد حلّ زميله سيباستيان فيتيل في المركز الثالث بفارق نصف ثانية عن سائق مرسيدس، في الوقت الذي تقدّم فيه دانيال ريكاردو على رايكونن في الثواني الأخيرة من التصفيات ليسلب منه المركز الرابع.

وقال الفنلندي "أعتقد بأنّ السيارة كانت جيدة ولكن عمل الإطارات بشكل منتظم كان مخادعًا".

وأضاف "كان شعوري جيدًا داخل السيارة، بيد أنّ أداء الإطارات كان جيدًا للغاية في بعض المنعطفات فيما تراجع أدائها على منعطفات أخرى إذ كان من الصعب للغاية التعامل معها".

وعندما سُئِل عن الأماكن التي كان من الصعب فيها إدارة الإطارات بطريقة مثالية، ردّ الفنلندي قائلاً "كان تماسكها جيدًا، ولكنني عانيت من انعطاف مفرط في السيارة خلال لفتي الأخيرة مع خروجي من المنعطف الـ11 وهذا ما كلّفني قليلاً خلال المنعطفات القليلة التالية".

وتابع قائلاً "شعرتُ بأنه كان لديّ الكثير من السرعة ولكني لم أتمكّن من استغلالها".

من ناحيته يرى فيتيل بأنّ فيراري ستكون أسرع في السباق إذ يهدف إلى المحافظة على مركزه الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

وقال "كنت أتقاتل مع السيارة قليلاً على المنعطفات 5 و6 و7، ولكن عمومًا نحن سعداء بأداء السيارة على مدار اللّفة. ولكنه من المؤسف تواجدنا بعيدين بهذا الفارق".

واختتم "ولكن وتيرتنا ستكون جيدة في السباق إذ ستكون المعركة متقاربة. سيكون سباقًا جيدًا، ليس من السهل التجاوز ولكنه ليس صعبًا كذلك. دعونا نرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة