رايكونن يُكمل أولى لفاته مع ساوبر في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
رايكونن يُكمل أولى لفاته مع ساوبر في أبوظبي
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
27-11-2018

تواجد السائق الفنلندي كيمي رايكونن خلف مقود سيارة ساوبر للمرّة الأولى منذ انضمامه إليه في العام 2001.

سيُدافع رايكونن عن ألوان ساوبر في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد انتهاء التعاون مع فيراري الذي بدأ للمرّة الثانية في 2014.

وحظيّ الفنلندي بفرصة المشاركة مع ساوبر خلال اختبارات الإطارات التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحًا على حلبة مرسى ياس.

وبعد إكماله للفته الاستطلاعية الأولى، عاد رايكونن إلى الحلبة من جديد إذ أكمل 10 لفات في الساعة الأولى. ولم يظهر الفنلندي ببذة التسابق الخاصة بفريق ساوبر بل ظهر بواحدة من دون علامة تجارية مع خوذة مبسطة باللّون الأسود.

ولا يُعدّ بطل العالم لموسم 2007 الوحيد الذي حصل على فرصة للقيادة مع فريقه المقبل في وقتٍ مبكّر، إذ ظهر بطل الفورمولا 2 جورج راسل مع ويليامز ومنافسه لاندو نوريس مع مكلارين.

كما تواجد بيترو فيتيبالدي خلف مقود سيارة فريق هاس إذ حصل حفيد إيمرسون فيتيبالدي، بطل العالم مرتَين، على دور سائق التطوير مع الحظيرة الأمريكية لعام 2019.

ومن بين المشاركين في تجارب اليوم الثلاثاء فالتيري بوتاس مع مرسيدس، وسيباستيان فيتيل مع فيراري، وماكس فيرشتابن مع ريد بُل، وسيرجيو بيريز مع فورس إنديا، ونيكو هلكنبرغ مع رينو، وشون غيلايل مع تورو روسو.

ومن المرتقب أن يتواجد بيير غاسلي خلف مقود سيارة ريد بُل يوم غدٍ الأربعاء شأنه شأن أنطونيو جيوفينازي مع ساوبر وكارلوس ساينز الإبن مع مكلارين.

تجدر الإشارة إلى أنه ليس من المقرّر أن يشارك ألكسندر ألبون سائق تورو روسو الجديد للعام المقبل خلال هذه التجارب على الإطلاق.

كيمي رايكونن، ساوبر

كيمي رايكونن، ساوبر

تصوير: Sutton Images

المقال التالي
أزمنة جونسون على سيارة مكلارين للفورمولا واحد "أثارت إعجاب" ألونسو

المقال السابق

أزمنة جونسون على سيارة مكلارين للفورمولا واحد "أثارت إعجاب" ألونسو

المقال التالي

وولف: بوتاس بحاجة إلى "الاختفاء" كي يتعافى في الفورمولا واحد

وولف: بوتاس بحاجة إلى "الاختفاء" كي يتعافى في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب خضر الراوي